بكاي يشارك في أشغال المؤتمر العاشر لمجموعة وزراء النقل لمجموعة الحوار 5+5

شارك وزير النقل، عيسى بكاي، اليوم الأربعاء، في أشغال المؤتمر العاشر لمجموعة وزراء النقل لبلدان غرب حوض البحر الأبيض المتوسط (مجموعة الحوار 5+5 للنقل).

وتطرق بكاي في كلمته، خلال المؤتمر، إلى الاستراتيجية الوطنية المنتهجة في هذا المجال لتطوير البنى التحتية والتجهيزات والموارد البشرية بهدف ضمان فعالية شبكات النقل وخفض التكاليف.

وأشار الوزير إلى أن الجزائر شاركت “بشكل منتظم و فعال” في نشاطات هذه المجموعة وأعربت عن وجهات نظر بشأن المواضيع المتعلقة بالجهود المشتركة المبذولة من طرف بلدان غرب حوض البحر الأبيض المتوسط، بهدف وضع إطار ديناميكي للتعاون من أجل النهوض بتنمية القطاع داخل البلدان الأعضاء.

كما تحدث بكاي عن “التقدم المنشود” الذي شهدته الجزائر من خلال تنفيذ مشاريع هيكلية كبرى، خاصا بالذكر الطريق السيار شمال-جنوب الذي يعبر الجزائر بمسافة 3.400 كلم و الذي يلتقي بالطريق السيار شرق-غرب والموانئ التجارية، مشيرا الى انه سوف يتم ربطه كذلك بمشروع ميناء الوسط بشرشال.

وفي ما يتعلق بميناء شرشال، فسيعطي، حسبه، “دفعا قويا للاقتصاد الوطني على مستوى البحر الأبيض المتوسط وعلى الصعيد العربي والإفريقي والدولي”، خصوصا بفضل ربطه بشبكتي السكك الحديدية والطرق وكذا المناطق اللوجستية المحاذية له و هو ما سيسمح له ان يكون “من أهم نقاط العبور الدولية في حوض البحر الأبيض المتوسط ويساهم في زيادة النشاط التجاري في وسط وشمال القارة الأفريقية”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جميع مباريات اللاعبين المحترفين اليوم و توقيت كل مباراة

27 أكتوبر 2021
الحدث

لعمامرة يلتقي نظيريه من دولتي أنغولا وجنوب إفريقيا

26 أكتوبر 2021
الحدث

فرنسا تواصل حملاتها المسعورة ضد الجزائر عبر أبواقها الإعلامية الرسمية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نقابة ناشري الإعلام تدعو إلى إيجاد آليات مبتكرة لتمويل المؤسسات الإعلامية

26 أكتوبر 2021