بلحيمر: سيتم فتح مكاتب للتلفزيون الجزائري بعدة عواصم عبر العالم

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي الحكومة، البروفيسور عمار بلحيمر،  أن موضوع تعزيز الإعلام المؤسساتي ووسائل الإتصال الإلكترونية والموضوعاتية منها إنشاء قناة دولية، شكل موضوعا ذي أولوية في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

وأفاد بلحيمر في حوار له مع موقع “الجالية”، أنه تم لحد الآن إنجاز عدد من القنوات التلفزيونية الموضوعاتية والمؤسساتية على غرار قنوات “المعرفة”، “الذاكرة”، “الشبابية” وعن قريب “البرلمانية”.

وفي نفس السياق كشف ذات المتحدث  أنه يجري العمل حالية  على استكمال هذا المسار لاسيما عن طريق إنشاء قناة دولية، موضحا أن مشروع إنجاز هذه القناة تمليه جملة من الأهداف منها  تقوية روابط الإنتماء بين الوطن الأم وجاليتنا عبر العالم.

وذلك من خلال ربطهم بإعلام وطني احترافي ونزيه يزودهم بالبرامج والمعلومات المتعلقة أساسا بالجزائر في شتى المجالات يكون بمثابة تصدي للمادة الإعلامية التي  تتعرض حاليا للمزايدات والتشويه والتشويش الإعلامي من طرف قنوات حاقدة وأقلام مأجورة.

بالاضافة الى الحرص على سد الفراغ أو الشح الإعلامي الذي يلخصه جهل بعض الأجانب بكل ما يتعلق بالجزائر، بالاضافة إلى المساهمة في  ترقية صورة الجزائر ومقصدها السياحي ومؤهلاتها الإستثمارية الهائلة، يضيف وزير الاتصال.

كما شدد نفس المسؤول على أن القناة الدولية ستكون رافدا إعلاميا من شأنه تعزيز الارتباط الوجداني للجالية بالوطن الأم وتشجيع إسهاماتها في عملية الإستثمار والتطور التي تعمل الدولة على تحقيقه لصالح الجزائريات والجزائريين أينما كانوا.

وفي انتظار تجسيد مشروع القناة الدولية ،سيتم فتح مكاتب لمؤسسة التلفزيون الجزائري عبر عواصم العالم لاسيما حيث تتواجد جاليتنا بكثرة على غرار باريس مثلا، يضيف بلحيمر.

 

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

عمال النقل البحري في وقفة احتجاجية للمطالبة باستئناف النشاط

19 سبتمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون يتلقى التعازي من ملوك ورؤساء في وفاة رئيس الجمهورية السابق بوتفليقة

19 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يعرض مخطط عمل الحكومة على أعضاء مجلس الأمة بعد غد

19 سبتمبر 2021
الحدث

زيتوني يحل بولاية عنابة لمعاينة مشاريع سكنات “عدل”

19 سبتمبر 2021