بلعابد يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

استقبل وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الأربعاء، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) محمد ولد اعمر والوفد المرافق له، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان لوزارة التربية، فقد سمحت هذه المقابلة لكلا الطرفين باستعراض علاقات التعاون بين الجزائر ومنظمة الألكسو والتحاور حول آفاق هذا التعاون سيما في مجال تبادل الخبرات من أجل ترقية المنظومات التربوية العربية، والاستشراف حول الآفاق المستقبلية، في سياق يشهد فيه العالم وضعا صحيا استثنائيا بسب تفشي فيروس كورونا.

وبالمناسبة، عرض الوزير تجربة الجزائر الرائدة والإجراءات التي اتخذتها من أجل مواجهة هذا الوباء والحفاظ على الحق في التربية، لاسيما الإنتاج المحلّي للقاح “كورونا فاك”، وتم أيضا التطرق إلى تجارب قطاعات التربية في الدول الأعضاء في مواجهة الجائحة.

كما ثمّن الوزير بلعابد، الدور الريادي الذي تضطلع به هذه المنظمة لترقية التعليم والعلوم والثقافة في الدول العربية، وأعرب عن إرادة الجزائر لدعم مجهوداتها، خاصة وأن الجزائر لها دورها ووزنها الفاعل في هذه المنظمة وفي الوطن العربي، مشيرا إلى أن الجزائر ستحتضن الملتقى العربي الثاني للموارد التعليمية المفتوحة مطلع عام 2022.

من جهته، تقدم المدير العام لمنظمة الألكسو بشكره للجزائر على الدور الفعال الذي تلعبه داخل المنظمة من أجل تحقيق أهدافها النبيلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)