“بلماضي” ضمن قائمة أفضل المدربين لعام 2021

نشرت مجلة “فور فور تو” البريطانية تقييما لأفضل مدربي العالم في عام 2021، حيث تواجد الناخب الوطني جمال بلماضي في المركز الـ49 في الترتيب.
وتفوق مدرب “الخضر” على تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، والذي حل في المركز الـ50.
في المقابل، جاء الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في المركز الأول، متفوقا على الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، الذي حل في المركز الثاني، ويورغن كلوب، مدرب ليفربول، الذي جاء في المركز الثالث.
وحقق بلماضي نتائج رائعة مع “محاربي الصحراء” في عام 2021، حيث قاد “الخضر” في 11 مباراة ما بين ودية ورسمية، حقق خلالها 8 انتصارات بجانب 3 تعادلات.
وارتفعت أسهم جمال بلماضي بشكل كبير في السنوات الأخيرة بعد مساهمته الكبيرة في فوز المنتخب الوطني بلقب كأس أمم أفريقيا في عام 2019، فضلا عن تحقيقه لسلسلة قياسية في عدم الهزيمة منذ عام 2018.
وكان الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، أعلن عن قائمة أفضل مدربي المنتخبات في سنة 2021 ، تواجد فيها بلماضي في المركز الرابع، بعدما تمكن من قيادة “الخضر” طيلة هذا العام، دون أن يتلقى أي هزيمة.
ويسعى بلماضي لمواصلة كتابة التاريخ عبر قيادته لمنتخب”محاربي الصحراء” للحفاظ على لقبه في المسابقة الأبرز للمنتخبات في القارة الأفريقية، وذلك بمناسبة النسخة 33 التي ستنطلق في الكاميرون يوم 09 جانفي المقبل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)