بلماضي يتلقى أخبار رائعة من أوروبا قبل مباراة بوركينا فاسو

بدأت وضعية بعض لاعبي المنتخب الوطني تتحسن مع اقتراب موعد مواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو في إطار الجولتين الاخيرتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال 2022 بقطر.

و تبددت بعض مخاوف الناخب الوطني جمال بلماضي، بشأن وضعية العناصر الوطنية مع نواديها، بالنظر للمردود اللاّفت الذي قدمه أبرز لاعبي “الخضر” مع نواديهم في مختلف الدوريات الأوروبية، وهو ما سيعود بالفائدة على محاربي الصحراء ومهندس التتويج القاري، خصوصا أن الموعد الشهر القادم سيكون لضمان بلوغ المباراة الفاصلة والمؤهلة الى مونديال 2022 بقطر.

معطيات ستمنح الناخب الوطني جمال بلماضي، بعض الأريحية قبل قمة “الخيول البروكينابية” الحاسمة لتحديد هوية المتأهل لخوض الدور الفاصل عن المجموعة الأولى، مقارنة بما كان عليه الحال في مباراة النيجر المزدوجة عندما عانى من كابوس الإصابات.

“محرز” بكل عزيمة وثقة يرد على سياسة “غوارديولا”

يواصل الدولي الجزائري، رياض محرز، تألقه اللافت مع مانشستر سيتي بعد أن بصم على هدف جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نادي برايتون، وساهم في الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الجولة التاسعة، رغم مشاركته في 7 دقائق فقط، تبعا لفلسفة غوارديولا، الذي لا يعتمد عليه كثيرا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان محرز دخل بديلا في مباراة برايتون في الدقيقة الـ87، مكان زميله البرازيلي غابرييل جيسوس، لكنه لم يحتج إلا لـ8 دقائق، حتى يثبت قيمته الفنية الكبيرة، بعدما استطاع تسجيل الهدف الرابع، لصالح مانشستر سيتي، في الدقيقة الـ95، من الوقت البدل

من الضائع، ويردّ على مدربه بيب غوارديولا، الذي فضّل إبقائه على مقاعد البدلاء، وهو الهدف الثاني للدولي الجزائري في “البريميرليغ” رغم عدم مشاركته بانتظام مقارنة بما يحدث في دوري أبطال أوروبا.

“بن ناصر” يستعيد مستواه المعهود مع “ميلان”

متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر،إستعاد مستوياته المعروفة، بدليل أنه حظي بإشادة واسعة في إيطاليا منذ عودته من معسكر منتخب الجزائر الماضي، آخرها ما فعله أمام نادي بولونيا في الدوري الإيطالي نهاية الأسبوع، عندما قاد ميلان إلى الفوز بفضل تسجيله لهدف وصناعته لآخر في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

ويشبه متابعون المستوى الذي ظهر به بن ناصر خلال الأيام الماضية بذلك الذي قدمه واحد من أبرز نجوم القارة السمراء خلال كأس أمم إفريقيا 2019، عندما اختير أفضل لاعب في المسابقة، وهي معطيات ستكون في صالح بلماضي لتقديم أفضل نسخة لوسط ميدان منتخب الجزائر أمام بوركينافاسو منذ بداية التصفيات، خاصة أن بن ناصر عاد إلى مستواه في الوقت المناسب خاصة وان الخضر أمام إستحقاقات صعبة في الفترة المقبلة.

“عطّال” ينتفض في “نيس” ويبعث برسالة إطمئنان

يبدو أن يوسف عطال إستفاد كثيرا من أخطائه الماضية ومن بعض الملاحظات التي أسداها له الناخب الوطني جمال بلماضي في التربص الماضي لمحاربي الصحراء، إذ تألق مع نيس بمجرد عودته من فترة التوقف الدولي، وقاده إلى الفوز، على أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي بثلاثة أهداف لهدفين، سجل منها هدفا وحصل على ركلة جزاء، وبعث المردود الذي قدمه عطال في هذه المباراة مؤشرات إيجابية لبلماضي بخصوص استعادة خريج أكاديمية بارادو لمستوياته المعروفة، ومنحه لضمانات قوية قبل مواجهة الخيول البوركينابية.

“بن سبعيني” يطوي صفحة الإصابة ويتطلع للتألق من جديد مع “غلادباخ”

ومن بين الاخبار السارة التي تكون اسعدت واراحت كثيرا الناخب الوطني جمال بلماضي هي عودة الظهير الأيسر لنادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، الذي شارك في مباراة فريقه يوم السبت الماضي بعد غياب دام شهرين كاملين، وتشكل عودة خريج مدرسة أتليتيك بارادو ورقة رابحة لمدرب “محاربي الصحراء”، خاصة أنه يبقى الخيّار الأفضل لحد الآن في الجهة اليسرى من الدفاع، وغيابه عن مباريات “الخضر” كان واضحا رغم التغييرات التي أجراها المدرب الوطني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021