بن الشيخ: مكافحة الإجرام الإقتصادي والمالي من مهام مصلحة ” sclco “

كشف اليوم السبت المدير العام للأمن الوطني فريد بن شيخ أن المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة ستتولى مهمة مباشرة التحريات في قضايا الإجـرام المنظم والإرهاب والأعمال الهدامة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين.

وأكد بن شيخ ان المصلحة المركزية ستضطلع بمهمة مكافحة الإجرام الاقتصادي والمالي، إلى جانب باقي المصالح المتخصصة الوطنية الأخرى على غرار الديوان المركزي لقمع الفساد والهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وكذا خلية الاستعلام المالي.

وأضاف ذات المتحدث أنها تعتبر في مجال تخصصها، الجهة الرئيسية التي يتم التعامل معها لمركزة التحري مع الأقطاب الجزائية المتخصصة وتعزيز التعاون على المستوى الدولي.

وأفاد المدير العام للأمن الوطني أن استحداث هذه المصلحة ذات الاختصاص النوعي والإقليمي الوطني التي ولدت من رحم المصلحة المركزية لقمع الإجرام قد راعت في تنظيمها الهيكلي الجديد، أحكام الاتفاقيات الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان المبرمة سنة 2000 بمدينة “باليرمو” الإيطالية.

والمصادق عليها من قبل الجزائر سنة 2002، والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2003، وطبقا لبرتوكولات الاتفاق الثلاثة الإضافية، المنبثقة عنها والتي تدعو أساسا إلى مكافحة الاتجار بالأشخاص، تهريب المهاجرين ومكافحة الاتجار غير الشرعي بالأسلحة النارية، يضيف نفس المسؤول.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

الحكومة تدرس مشروع قانوني إصلاحات الاقتصاد الوطني وتنظيم السلطة العليا للشفافية

1 ديسمبر 2021
الحدث

الرئيس تبون سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قريبا

1 ديسمبر 2021
الحدث

السفير الفلسطيني بالجزائر : زيارة الرئيس عباس لتنسيق المواقف بشأن انعقاد القمة العربية

1 ديسمبر 2021
الحدث

نواب المجلس الشعبي الوطني يصوتون بالأغلبية على قانوني المضاربة والعقوبات

1 ديسمبر 2021