بن بوزيد يسدي تعليمات صارمة لمدراء الصحة للولايات

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، على ضرورة عدم تكرار الأخطاء والنقائص التي سجلها القطاع خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وأكد الوزير خلال لقاءه بمدراء الصحة للولايات، على أهمية التكفل بالمصابين بهذا الفيروس في المستشفيات في ظل توفر كافة الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

وفي هذا الصدد جدد بن بوزيد  رفضة المطلق لرفض بعض المؤسسات الإستشفائية استقبال المرضي أو تحويلهم إلى مستشفيات أخرى بحجة عدم توفر الأسرة الكافية، وقال أنه يتوجب على هؤلاء المدراء في حال تسجيل حالات إستثنائية إجراء اتصالات لضمان سرير للمريض في مستشفى آخر مع التكفل بنقله في سيارة إسعاف.

كما شدد وزير الصحة على ضرورة ضمان سير عمل بعض المصالح الطبية ذات الأهمية الكبرى على غرار أمراض النساء و التوليد، الإنعاش، الجراحة العامة، الاستعجالات و طب الأطفال.

وخلال حديثه مع مدراء الصحة،دعا المتحدث إلى ضرورة العمل على إسترجاع ثقة المواطن من خلال جعل مختلف المؤسسات الصحية في خدمة المواطن لا غير خاصة في ظل الإمكانيات المادية و البشرية التي تتوفر عليها أغلب المؤسسات.

ولم يفوت الوزير فرصة هذا اللقاء للتأكيد مجددا على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لمجابهة فيروس كوفيد-19، داعيا مدراء الصحة إلى التفكير في سبل جديدة لإقناع المواطنين بضرورة التلقيح.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)