بن بوزيد يلتقي بالنقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية

استقبل اليوم الثلاثاء  وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد بمقر الوزارة وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية  SNMG/SP برئاسة عبد الحميد صالح لعور.
وحسب بيان للوزارة فقد جاء هذا اللقاء في إطار تعزيز و ترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين، أين رحب بن بوزيد بالوفد النقابي و قدّم باسمه الخاص و باسم كل إطارات الوزارة أسمى معاني  التقدير و العرفان لكل مهنيي الصحة على  كل المجهودات المبذولة خلال أداء مهامهم النبيلة خاصة في ظل الظروف الصحية الحالية.
كما شكل هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات و أوامر اسداها رئيس الجمهورية، حيث أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.
و أعرب وزير الصحة عن استعداده للاستماع لكل انشغالات و اقتراحات أعضاء النقابة بهدف تحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع.
ومن جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها المسؤول الأول عن قطاع الصحة لترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي.
كما تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل و انشغالات الطبيب العام المتلخصة في إعادة  النظر في راتب الطبيب العام، مراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع اصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.
و شدد بن بوزيد على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح  الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19  بالنظر الى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين، داعيا الى تظافر كل الجهود لمجابهة فيروس كوفيد -19.
محمد.ك
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

بعد إتمام أشغال إعادة تهيئته ….المركز الوطني للسجل التجاري يفتتح فرعه المحلي الأحد المقبل

17 سبتمبر 2021
الحدث

مشروع محطات تحلية مياه البحر يدخل حيز التنفيذ

17 سبتمبر 2021
الحدث

بعد نفوق عدد هائل من الأسماك في سد بوكردان بتيبازة… وزير الصيد البحري يأمر بفتح تحقيق معمق

17 سبتمبر 2021
الحدث

تعيين السفير سفيان ميموني كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين

17 سبتمبر 2021