بن زيان يستقبل مندوب وزير التعليم العالي الإماراتي

إستقبل اليوم الثلاثاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حمد اليحياي.

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي، فقد جاء هذا الاستقبال، مباشرة بعد اختتام الدورة الثامنة 18 لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، التي احتضنت أشغال الجزائر.

ونوه اليحياي في مستهل كلمته التي ألقاها باسم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتي، بالجهود التي بذلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر لتنظيم الدورة الثامنة عشر لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي والتي عرفت نجاحا منقطع النظير.

كما عبر ذات المتحدث، عن شكره للوزير بن زيان ، على حسن الضيافة والكرم وحسن إدارته لأشغال هذه الدورة الثامنة عشر والتي تمخضت عنها توصيات هامة لخدمة وتطوير التعليم والتكوين والبحث العلمي في الوطن العربي، وتوظيف مخرجاتهم في البحث التطبيقي والتطويري، وكذلك في الابتكار والتنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وأعرب وكيل وزير التعليم العالي الإماراتي، عن أمله في تعزيز التعاون والتبادل وتوسيع العلاقات، بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

كما دعا نفس المسؤول، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لزيارة الإمارات العربية المتحدة وجامعاتها وكل النقاط البحثية، كما وجه دعوة مفتوحة للأساتذة والباحثين للإطلاع على التجارب والخبرات البحثية، وتبادل الزيارات الرسمية والوفود وحركية الباحثين والطلبة بين البلدين الشقيقين.

وبدوره، أعرب بن زيان، عن استعداد قطاع التعليم العالي في الجزائر على تعزيز التعاون والتبادل في كل المجالات وخصوصا التكنولوجية منها، لا سيما أن بعض الجامعات والمراكز البحثية في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت تطورا ملحوظا في بعض التخصصات.

كما شدد الوزير، على ضرورة إنشاء فوج عمل مشترك جزائري إماراتي، بهدف التنسيق والعمل المشترك لوضع بروتوكول إتفاقيات ولجنة متابعة وتقييم لتجسيد بنودها ميدانيا وفعليا وهذا مع مطلع السنة الجديدة 2022.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)