بن عبد الرحمان يتحادث مع فريق من صندوق النقد الدولي

تحادث الوزير الاول وزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، اليوم الثلاثاء عبر تقنية التناظر المرئي عن بعد، مع فريق من صندوق النقد الدولي، حول القيم الاجمالية للاقتصاد الكلي و الميزانية، بالنظر الى آثار وباء كوفيد19/

وأفاد بيان لوزارة المالية أن هذا اللقاء مع فريق صندوق النقد الدولي، بقيادة رئيس قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق، جنيفياف فارديي، يندرج في إطار مهمة افتراضية في الجزائر من قبل فريق صندوق النقد الدولي من 14 سبتمبر الى 3 اكتوبر 2021، في إطار المادة الرابعة من النظام الأساسي للصندوق.

أما الهدف من هذه المهمة القانونية، فيتمثل في “التبادل حول السياسة المطبقة على المستويات النقدية والميزانية والمالية وكذا التحديات المسجلة على مستوى الاقتصاد الكلي”.

في هذا الصدد تطرقت المحادثات الى “القيم الاجمالية للاقتصاد الكلي و الميزانية، بالنظر الى اثار وباء كوفيد-19”.

و اكد السيد بن عيد الرحمن في هذا السياق، ان “اقتصادنا سجل مقاومة كبيرة أمام الوباء، وذلك بفضل الإجراءات المتخذة للحد من اثار انتشار الوباء، سيما تلك المتعلقة بالمحافظة على النشاط الاقتصادي وترشيد النفقات العمومية وتأطير التجارة الخارجية”.

كما أشار الوزير الأول إلى أن “الاقتصاد الجزائري قد عاد في سنة 2021 إلى النمو بعد انخفاض النشاط الذي ميز سنة 2020”.

وذكر في هذا لصدد “بالجهود المتواصلة التي تبدلها الجزائر في اطار مسار طموح من الاصلاحات و التحديث يشمل مختلف المجالات على غرار الاصلاحات الضريبية و الميزانية و البنكية و كذا اعادة تنشيط سوق رؤوس الاموال”.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. عبداللطيف :

    الوزير يتحدث عن النمو الإقتصادي وما نعيشه خلاف ذلك ركوض تام أي نمو البطالة تزداد فيه أي نمو الدينار تدني تلو الأخر قد يجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه نمو زيادة جنونية فالأسعار وووو.

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الدكتور خالد سعيد: الالتزام بالإجراءات الوقائية سيمكننا من تجاوز خطورة السلالة الجديدة “مو”

24 سبتمبر 2021
الحدث

محرز يتألق و يوجه رسالة قوية لمدربه غوارديولا

24 سبتمبر 2021
الحدث

التنسيقية الوطنية لنقابة عمال الغابات تهدد بتنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة

23 سبتمبر 2021
الحدث

وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري وهذا ما دار بينهما

23 سبتمبر 2021