بوديبة لـ”دزايرتوب”: الإضراب لا يهدد السنة الدراسية الحالية …و عدم تلبية المطالب المرفوعة خلال احتجاجات الأساتذة قد يؤثر في الدخول الاجتماعي المقبل

صوفيا بوخالفة

أكد المكلف بالإعلام لدى المجلس الوطني المستقل لأسلاك التربية مسعود بوديبة، اليوم الأحد، أن إضراب الأساتذة  لا يهدد السنة الدراسية باعتبار أن مستوى تقدم الدروس يتجاوز 70 بالمائة، كما أنه جاء مع نهاية السنة.

و دعا بوديبة في تصريح لموقع “دزايرتوب”، الوزارة الوصية إلى التكفل بالمطالب المرفوعة و محاولة إيجاد حلول لأن السنة الدراسية الحالية ستنتهي قريبا، و إن لم يكن هناك تكفل و اهتمام لهذا الإضراب قد يؤثر في الدخول الاجتماعي المقبل.

كما اعتبر المتحدث أن هذا الإضراب أمر طبيعي نظرا للوضعية الاجتماعية و القدرة الشرائية التي وصلت إلى أدنى مستوياتها.

و كشف مسعود بوديبة أن نقابة كنابست قامت بإضراب لمدة يومين و ذلك في 12 و 13 أفريل، و قال: ” اجتمعنا مع مسؤولي وزارة التربية الوطنية بتاريخ 7 أفريل”، و أكد أن هذا اللقاء لم يقدم شيئا حول المطالب المرفوعة، مضيفا:” لاحظنا بأنه لا توجد إرادة لحل المشاكل المطروحة و بالتالي نظن بأن الوعود المقدمة تشير بعدم وجود تكفل” .

و في الأخير أكد المتحدث أن الوضع يحتاج إلى القيام بإجراءات عملية مستعجلة و قرارات جريئة  تسمح بتغيير الوضعية الحالية خاصة ما تعلق بمسألة الأجور.

صوفيا بوخالفة 

شارك المقال على :