بوسليماني يشدد على دور الصحافة المكتوبة في الدفاع عن القضايا الوطنية و الإقليمية الراهنة

كحلوش محمد

وزير الإتصال يلتقي مدراء الجرائد الخاصة

إلتقى اليوم الأربعاء وزير الاتصال محمد بوسليماني  مدراء عدد من الجرائد الخاصة أين شدد على الدور الفعال، الذي يمكن أن تلعبه الصحافة المكتوبة في الدفاع عن القضايا الوطنية و الإقليمية الراهنة، ما يعزز مصداقيتها لدى الرأي العام، بانخراطها أكثر في توضيح مواقف الجزائر ودعمها.

وأفاد بوسليماني أنه يطمح لبناء صحافة قوية، تستمد قوتها من مصداقيتها في معالجة القضايا المطروحة بكل مهنية وموضوعية، مثمنا الإرادة القوية المعبّر عنها من قبل مدراء الصحف، في لعب دور المرجو منها.

و تناول اللقاء جملة من الانشغالات المهنية و التنظيمية، التي تواجهها الصحف المستقلة، إلى جانب ظروف عملها في ظل التحولات الاقتصادية و التكنولوجية الراهنة.

كما استمع وزير الاتصال الى أهم تطلعات المشاركين في اللّقاء، و ما يمكن أن تبذله السلطات العمومية، لتجاوز كل العراقيل المحيطة بظروف عمل الصحف المستقلة، بهدف إعطائها نفسا جديدا.

وفي هذا الصدد أعرب نفس المسؤول، عن استعداده التام للنظر في أهم الانشغالات المتقاسمة بين مختلف العناوين الصحفية، بالتشاور المستمر مع كل الفاعلين في القطاع.

و حسب بيان لوزارة الاتصال فإن هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة من اللقاءات التي دأب على تنظيمها وزير القطاع مع المؤسسات تحت الوصاية و كل المهنيين و الشركاء الاجتماعيين في القطاع، ليكون متبوعا بلقاءات أخرى.

محمد.ك

شارك المقال على :