بوغالي: ندرك المسؤولية الملقاة علينا لنكون في مستوى برنامج رئيس الجمهورية

قال اليوم الإثنين، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن :”الغرفة السفلى للبرلمان تعمل على تكامل السلطة لتحقيق أهداف برنامج رئيس الجمهورية”.

وأورد بوغالي، لدى القائه لكلمة خلال اليوم الدراسي حول دور ممارسة الرقابة البرلمانية في هندسة السياسات العمومية :”ندرك في قبة البرلمان المسؤولية الملقاة علينا لنكون في مستوى برنامج رئيس الجمهورية”.

وشدد ذات المتحدث على أن صناعة السياسة العامة يجب أن تكون بتحديد المشاكل بعد معاينتها وتحليلها وتصور التعامل معها، مذكرا بأن الجزائر مع الرئيس تبون اتجهت لمعاينة وتحديد المشاكل من خلال إبراز مناطق الظل في كل ربوع الوطن.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس المجلس الشعبي الوطني أنه لا يمكن تصور وبناء سياسة عامة إلا بهذه الدقة من التحديد والمعاينة، مضيفا بالقول:”ندرك أننا حلقة مهمة في دائرة المؤسسات والتي يُعول عليها في هذا الوقت بالذات”.

وتابع نفس المسؤول قائلا:” مبتغانا هو السعي لتحقيق الأهداف والغايات من خلال إصلاح الهياكل الإدارية نحو تنمية شاملة وتحديد الأولويات في ظلال سياسة تعتمد على التنظيم”، مشيرا الى أن هذا هدف الجزائر الجديدة بداية من تكييف وتحيين الترسانة القانونية مع مواد الدستور الجديد الذي صادق عليه الشعب الجزائري.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)