بوقدوم: الروابط الثقافية والخاصة بالذاكرة بين مهاجرينا والوطن غير قابلة للتصرف

ميرا منصوري

وقال وزري الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، “إذا كانت الروابط الثقافية والخاصة بالذاكرة بين مهاجرينا والوطن غير قابلة للتصرف. يجب تحديد إجراءات مبتكرة لحث إخواننا وأخواتنا. حيثما كانوا. على المشاركة أكثر في التمكين السياسي والاقتصادي لأفريقيا”.

وشدد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم. في الخطاب الذي ألقاه خلال الاجتماع الأول للجنة العليا للاتحاد الإفريقي. المعنية بالعقد الأفريقي للمهاجرين الأفارقة والسكان المنحدرين من أصل أفريقي. على ضرورة تحديد إجراءات مبتكرة لحث المهاجرين الأفارقة على المشاركة أكثر في التمكين السياسي والاقتصادي لأفريقيا.

وقدم بوقدوم مقترح 3 أعمال يجب القيام بها لبلوغ الهدف الذي حدّده الاتحاد الأفريقي بخصوص هذه المسألة بالتحديد. ويتعلق الأمر، بإنشاء المنطقة القارية الأفريقية للتبادل الحر التي تسمح لمهاجرينا بتطوير التجارة والاستثمارات على مستوى القارة. من خلال مد جسور نحو مناطق أخرى من العالم.

مشيرا إلى الترتيبات الأساسية لأجندة 2063 التي يحق فيها للمنطقة السادسة لأفريقيا (تسمية المهاجرين) تقديم قيمة مضافة. من خلال المشاركة في تنفيذ مختلف الأهداف والطموحات من الصحة إلى المنشأة القاعدية مرورًا بالتكنولوجيا.

شارك المقال على :