تخرج الدفعة الثانية لحرفي معلم بغرفة الصناعات التقليدية والحرف لبجاية

كحلوش محمد

نظمت غرفة الصناعة التقليدية و الحرف لولاية بجاية ، يوم أمس حفل  تخرج  23 حرفي وحرفية بشهادة حرفي معلم في دفعتها الثانية، في عدة تخصصات ضمن  مشروع “ورشة” الذي أطلقته هذه الأخيرة والموجه للمناطق النائية.

وتأتي هذه الدفعة الثانية من نوعها التي تلقى من خلالها هؤلاء الحرفيين، الذين قدموا من مختلف مناطق الولاية تكوينا من الناحية التقنية وطرق التدريس، ليتحصلوا على صفة حرفي معلم معتمد لدى الغرفة.

وأوضح مدير الغرفة ناصر نواصرية أن مصالحه تسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف على غرار تقريب فرص التكوين من الشباب والشابات المناطق النائية  وإعفائهم من مصاريف وعناء التنقل لعاصمة الولاية لتلقي التكوين، وكذا العدد من الحرفين والحرفيات المنتظر تكوينه ضمن هذا المشروع الموجه للمناطق النائية.

وأضاف المدير أن هذه التكوينات ستمكن من دعم مجال الابتكار والإبداع في مجال الصناعة التقليدية و الحرف وتمكين الشباب الحرفي من خلق مؤسسات مصغرة والمساهمة في الاستثمار.

وبالمناسبة، نوه رئيس الغرفة عبد الغني قديم بنجاح وبأهمية مشروع “ورشة “، الذي اعتبره الأول من نوعه، في حين استحسن المستفيدون هذا المشروع معتبرين إياه مكسبا لهم وللصناعة التقليدية عامة.

جمال.طباخ

شارك المقال على :