ترحيب أمريكي بمخرجات اجتماع الجزائر حول دول جوار ليبيا

أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عن ارتياحها لنتائج الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذي احتضنته الجزائر، معتبرة اياها خطوة مهمة في دعم الاستقرار الإقليمي.

وجاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كما جددت السفارة دعوتها إلى سحب جميع القوات الأجنبية والمقاتلين من ليبيا، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، كما هو مقرر في 24 ديسمبر المقبل، والتي باتت مهدداطة بعدم إجرائها في موعدها المحدد بسبب خلافات بين الإخوة الفرقاء.

وشهد المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، بالجزائر أعمال المؤتمر الثاني لوزراء خارجية دول جوار ليبيا والذي استمر على مدار يومين.

وناقش المؤتمر آلية وضع خارطة طريق واضحة، لتنظيم الانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر المقبل في موعدها المحدد دون تأجيل، فضلا عن ملفات أخرى  لها علاقة باستقرار الجارة الشرقية.

و خرج اجتماع الجزائر بعدة تفاهمات مع دول الجوار بخصوص المرتزقة وتفعيل الاتفاقية الأمنية معهم، كما شددت قمة الجزائر على أنه لا مناص من توحيد جهود دول الجوار، التي أبدت موافقتها على المشاركة في الاجتماع المقرر عقده نهاية شهر سبتمبر

في الوقت الذي تسعى فيه حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها المحدد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

مجلس الأمة يصادق بالإجماع على مخطط عمل الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

الوزير الأول يرد على مسألة تمويل مخطط الحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

بما فيها الصحة والاقتصاد… الوزير الأول يعرض التوجهات القادمة للحكومة

22 سبتمبر 2021
الحدث

المجلس الأعلى الأمن: الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

22 سبتمبر 2021