time

صدر في العدد الأخير 30 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي رقم 21-144مؤرخ في 5 رمضان عام 1442 الموافق 17 أبريل سنة2021، يحدد شروط ممارسة أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوقت جزئي ومكافآتها

حيث يمكن المؤسسات والشركات التابعة للقطاعين العام والخاص التي تضمن نشاط البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، دعوة الباحثين بوقت جزئي إلى المشاركة في تنفيذ نشاطات وأعمال بحث، الذين يتم توظيفهم أساسا من بين :الأساتذة الباحثين، الأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين، الباحثين الدائمين، الإطارات التابعة لمختلف قطاعات النشاط، الباحثين الجزائريين المقيمين بالخارج.

ويتم توظيف الأستاذ الباحث بصفة باحـث بوقت جزئي في نفـس شروط الرتبة والتأهيل الخاصة بالباحث الدائم، وفق لجدول المطابقة أسلاك الأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين والأساتذة الباحثين أسلاك الباحثين الدائمين أستاذ مساعد، قسم ”ب“ أستاذ مساعد استشفائي جامعي وأستاذ مساعد، قسم ”أ“ أستاذ محاضر استشفائي جامعي، قسم ”ب“، وأستاذ محاضر، قسم ”ب“ أستاذ محاضر استشفائي جامعي، قسم ”أ“، وأستاذ محاضر، قسم ”أ“ أستاذ استشفائي جامعي وأستاذ ملحق بالبحث مكلف بالبحث أستاذ بحث، قسم ”ب“ أستاذ بحث، قسم ”أ“ ومدير بحث.

ويلتزم الباحث بوقت جزئي الذي تمت دعوته للتكفل بنشاطات بحث، بتقديم تقرير نشاط سنوي، يتضمن حالة تقدم المهام المسندة إليه في مشروع البحث. وإذا تم توظيف الباحث بوقت جزئي لمدة تقل عن سنة واحدة (1 ،(يقدم حصيلة عن نشـاطاته العلمية بعد انتهاء أعمال البحث للتقييم النهائي.

ويقدم مسؤول مؤسسة إلحاق المشروع تقارير نشاطات البحث للتقييم إلى الهيئة العلمية المعنية التي تحدد في عقد البحث.

تبّلغ نتائج تقي يـم نشاطات البحث للباحث بوقت جزئي إلى المعني وإلى مؤسسته الأصلية.

و يلتزم الباحث بوقت جزئي الذي تمت دعوته في إطار البرامج الوطنية للبحث بتقديم تقرير عن نشاطاته سنويا، لهيئة البحث، يتضمن حالة تقدم مشروع أو مشاريع البحث في طور التنفيذ التي كلف بها.

يرسل مسؤول هيئة البحث تقارير نشاطات البـحث، مرفقة بملاحظاته المـحتملة إلى اللجنة القطاعية الدائـمة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي التابعة للدائرة الوزارية المعنية لتقييمها.

ويستفيد الباحث بوقت جزئـي الذي تمت دعوته للتكفل بنشاطات بحث، من مكافأة عن نشاطات البـحث المنجزة، يحدد مبلغها الشهري كما يأتي :

مدير بحث 18000 دج

أستاذ بحث، قسم ”أ“: 14000 دج

– أستاذ بحث، قسم ”ب“: 12000دج

– مكلف بالبحث : 11000 دج

– ملحق بالبحث : 10000 دج

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزيرة الثقافة تشرف على توزيع مجموعة من الكتب على تلاميذ “مناطق الظل” ببومرداس

وزارة العمل تصدر بيانا توضيحيا حول المعاشات ومنح التقاعد… وهذا ما تضمنه

بعد نشر مقال جديد بعنوان “من أجل بقاء بلادنا”… الصراع بين عسكر فرنسا وساستها يحتدم

سواكري تتعهد بتوفير الإمكانيات لتأهيل أكبر عدد من الرياضيين للأولمبياد