تقييم سير الأشغال بمختلف الصيغ محور اجتماع جمع بين زيتوني ومديري “عدل” الجهويين

كحلوش محمد

ترأس اليوم، المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” فيصل زيتوني، اجتماعا بمقر المديرية العامة لوكالة عدل، خصص لتقييم تقدم سير الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار.

وحضر الاجتماع، كل من المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع، المديرين الجهويين لوكالة عدل الجزائر غرب، الجزائر شرق،  وهران قسنطينة، سطيف تيارت، عنابة والمديرين المحليين لتسيير مشاريع صيغة البيع بالإيجار بذات المديريات .

وبعد الاستماع إلى عرض مفصل قدمه كل مدير جهوي على حدا عن سير الأشغال التي يشرف على متابعتها، أصدر المسؤول الأول عن الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره تعليمات بإلزام مختلف مؤسسات الإنجاز لتسريع وتيرة الأشغال خاصة بالسكنات المرتقب تسليمها .

وأسدى زيتوني تعليمات بإرسال لجان تفتيش ومراقبة  بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار على المستوى المحلي من طرف المديريات الجهوية، بالإضافة إلى إعداد تقارير أسبوعية عن تقدم الأشغال بكل مشروع و ترسل  مباشرة إلى المديرية العامة، وكذا مراقبة جودة نوعية السكنات الجاهزة ويكون ذلك  بإشراك ممثلي المكتتبين وإعداد محضر يؤكد ذلك .

كما أمر ذات المسؤول، بالالتزام بالتعليمات التي تقدمها الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار، مع رفع التحفظات التي قد يسجلها ممثلي المكتتبين خلال معاينتهم للسكنات و المواقع.

وفي ذات السياق، دعا زيتوني كل من المدير الجهوي لوكالة عدل وهران وتيارت  بتكثيف الزيارات الميدانية من أجل متابعة مشاريع عدل بالولايات الجنوبية الغربية، إضافة إلى إعداد محاضر تسليم واستلام تتم بين مؤسسات الإنجاز ووكالة عدل وفرع التسيير العقاري تؤكد جودة السكنات توفر الماء الكهرباء الغاز والصرف الصحي والمصاعد الكهربائية والإنارة العمومية.

 

كما شدد المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات – مؤسسة الإنجاز مصالح مديرية التعمير والهندسة المعمارية سونلغاز مصالح المدن الجديدة  والجزائرية للمياه .

وفي ختام الاجتماع التقييمي، دعا زيتوني المديرين الجهويين إلى التنسيق بين مختلف المصالح على المستوى المحلي بهدف تسريع وتيرة الأشغال ومعالجة النقائص التي تعرض تقدم الأشغال ويكون ذلك حسبه بالتنسيق و المتابعة الميدانية.

وبدورهم، أكد المديرون الجهويون على رفع التحدي ومسايرة الإستراتجية التي تنتهجها وزارة السكن بهدف تسليم أكبر قدر ممكن من السكنات و منها سكنات صيغة البيع بالإيجار.

شارك المقال على :