تنسيقية موثقي محكمة الشراقة بالعاصمة تعقد اجتماعا لبحث دور الموثق في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية

ترأس اليوم الخميس منسق الموثقين بمحكمة الشراقة الأستاذ شوشان منير اجتماعا لتنسيقية موثقي المحكمة خصص لمناقشة عدة مواضيع مرتبطة بوظيفتهم كضباط عموميين.

وعرف هذا اللقاء حضور رئيس الغرفة الجهوية لموثقي ناحية الوسط الأستاذ فتيس كمال، والرئيس السابق لغرفة الوسط الأستاذ صبايحية دحمان، والرئيسة السابقة لذات الغرفة الأستاذة بلير مليكة.

وتطرق الأساتذة الموثقين الحاضرين خلال هذا الاجتماع لعدة مواضيع مرتبطة بوظيفتهم كضباط عموميين أهمها علاقة المكاتب العمومية للتوثيق بالمحافظات العقارية ومختلف الإدارات، وضمان التكوين المستمر للموثقين من أجل تقديم خدمة عمومية نوعية تضمن حماية حقوق المواطنين المتعاقدين.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع الذي يأتي بعد أيام قليلة فقط من تنصيب المجلس الأعلى للتوثيق الذي يرأسه وزير العدل، الى أهمية ودور الموثق في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من خلال تأديته لمهامه.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للتوثيق يسمح برسم السياسة العامة للتوثيق ودراسة كل المسائل المتعلقة بترقية المهنة والتكفل بانشغالات المنتسبين إليها.

ويضم المجلس الأعلى للتوثيق في تشكيلته كلا من المدير العام للشؤون القضائية والقانونية ومدير الشؤون المدنية ومدير الشؤون الجزائية وإجراءات العفو، رئيس الغرفة الوطنية للموثقين ورؤساء الغرف الجهوية للشرق والوسط والغرب، فيما يشرف على أمانة المجلس المدير المكلف بالشؤون المدنية بوزارة العدل.

محمد.ك

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

وزير العدل يستقبل رئيس جمعية المحامين لسلطنة عمان

19 أكتوبر 2021
الحدث

بمشاركة وزير الاتصال… انطلاق فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

19 أكتوبر 2021
الحدث

هذه هي شروط السفر عبر الشركة الوطنية للنقل البحري

19 أكتوبر 2021
الحدث

الوزير الأول: الجزائر عازمة على تسريع ورشات الإصلاح الهيكلي الطموحة التي أطلقتها

19 أكتوبر 2021