تنصيب فريق عمل قطاعي لتقييم وإثراء اقتراحات قطاعات الصناعة الصيدلانية والصحة

أشرف وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، اليوم الخميس، على التنصيب الرسمي لفريق عمل قطاعي، لدى وزارة الصناعة الصيدلانية، مكلف بتقييم وإثراء اقتراحات قطاعات الصناعة الصيدلانية والصحة بغية التكفل بإشكالية تزويد السوق الوطنية بالأدوية، لاسيما بالمواد الخاصة بمعالجة مرض السرطان، حسبما افاد به بيان للوزارة.

ويتكون الفريق، حسب ما أفاد به بيان للوزارة، من ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية، وزارة الصحة، الصيدلية المركزية للمستشفيات، الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، مجمع صيدال و كذا ممثلين عن المتعاملين الصيدلانيين.

وأضاف البيان أن فريق العمل، المنصب على مستوى وزارة الصناعة الصيدلانية، مكلف بتقييم وإثراء اقتراحات قطاعات الصناعة الصيدلانية والصحة بغية التكفل بإشكالية توريد هذه الأدوية، مشيرا الى أن أشغال مختلف الاجتماعات ستكلل بإعداد توصيات وتقرير يتم تقديمه للسيد الوزير الأول.

وأوضح بن باحمد، خلال كلمته في افتتاح أشغال الاجتماع الأول لفريق العمل القطاعي المنصب، أهمية المنهج القطاعي التشاوري والتوافقي، والذي يتسم، حسبه “بتعاون مختلف الفاعلين”.

كما دعا الوزير جميع الأطراف المعنية إلى تبني “منهجية بناءة” بغرض الوصول إلى حلول دائمة لهذه الإشكالية من خلال السهر على الادماج التام للصناعة الوطنية والتحفيز على تطويرها في الجانب المتعلق بمواد معالجة مرض السرطان وضم كل الفاعلين، بما فيهم الصيدلية المركزية للمستشفيات، ضمن نظام اليقظة الاستراتيجية من خلال المنصة الرقمية المخصصة لمتابعة برامج الاستيراد ولإنتاج المواد الصيدلانية.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

حسب مدير “كناص” بوهران مهدي رحال… 3000 مستخدم يستفيدون من الإعفاء الكلي من الغرامات و الزيادات

19 أكتوبر 2021
الحدث

ألمانيا تشيد بدور الجزائر الفعال في إرساء الأمن والاستقرار شمال إفريقيا

19 أكتوبر 2021
الحدث

بطاقة انتاجية معتبرة سنويا… انجاز مصنع حديد لإنتاج صفائح السيارات وقطع الغيار بوهران

19 أكتوبر 2021
الحدث

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ندوة دولية حول “الحماية الاجتماعية”

19 أكتوبر 2021