تنفيذا لتوجيهات وزير السكن… مدير وكالة “عدل” يتفقد مشاريع صيغة البيع بالإيجار غرب الوطن

حل اليوم السبت المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل فيصل زيتوني، بكل من ولاية مستغانم ووهران أين تفقد مشاريع صيغة البيع بالإيجار.

وجاءت هذه الزيارة في اطار تنفيذ توجيهات وزير السكنمحمد طارق بلعريبي الرامية الى المتابعة الميدانية لمشاريع صيغة البيع بالإيجار بمختلف ولايات الوطن.

واستهل زيتوني زيارته التفقدية التي رافقه فيها المدير الجهوي لوكالة عدل وهران بتفقد السكنات الجاهزة بكل من موقع 1200 مزغران و1200 صيادة لحشم و اللذان انطلقت بهما الأشغال أواخر سنة 2020 .

وعاين المدير العام لوكالة عدل ورشات المشروعين رفقة المدير الجهوي لوكالة عدل ومدير السكن ومدير التعمير و الهندسة المعمارية للبناء، كما اطلع على مدى تقدم الأشغال بهما.

وفي هذا الاطار وجه نفس المسؤول تعليمات صارمة  من اجل الإسراع في وتيرة أشغال التهيئة الخارجية و العمل بنظام التناوب 8x 2 مع الحرص على جودة و نوعية الإنجاز، و ضرورة التنسيق مع مختلف المتداخلين في المشروعين، كما الزم مؤسسة الإنجاز بتنظيف السكنات التي إنتهت بها الأشغال.

كما أمر زيتوني  رؤساء المشاريع بمعاينة السكنات و القيام بدوريات للتأكد من جودتها ونوعيتها ، مشددا على ضرورة التبليغ في حال تسجيل أي  تحفظ  في السكنات، وذلك من أجل رفعه من طرف مؤسسة الإنجاز

و إنتقل المسؤول الأول عن وكالة عدل إلى ولاية وهران أين وقف على سير الأشغال بموقع 3665 مسكن عدل بالقطب العمراني الحضري أحمد زبانة مسرغين ، التي تعرف تقدما ملحوظا في الأشغال.

وشدد نفس المسؤول على ضرورة دعم ورشات التهيئة الخارجية  أكثر باليد العاملة و زيادة ساعات العمل ، كما الزم مؤسسة الإنجاز المكلف بخزان الماء العمل بنظام التناوب، ملحا على ضرورة التنسيق مع سونلغاز لتفادي التأخير.

و من جهتها قامت مؤسسة الإنجاز بتوقيع محضر تلتزم فيه بإحترام الأجال التي أقرتها أمام المدير العام.

ومن جهة اخرى كلف لمدير العام لوكالة عدل المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع رفقة المدير الجهوي لوكالة عدل عنابة ، بمعاينة مشاريع صيغة البيع بالإيجار بكل من ولاية عنابة وقالمة.

وبدوره وقف المدير العام المساعد على مدى تنفيذ التعليمات التي أسداها زيتوني خلال زيارته الأخيرة  بكل من مشروع 837 مسكن عدل و مشروع 1026/2500 مسكن و مشروع 2000 مسكن و مشروع 2200و 2800  و مشروع 1000 مسكن اين أعطى توجيهات للمؤسسات المكلفة بالانجاز من أجل تدارك التاخير بهدف تسليم السكنات في الأجال داعيا الى ضرورة التنسيق أكثر .

وعاين المدير المساعدة بولاية قالمة أين كان مرفوقا بالمدير الجهوي و مدير السكن و مدير التعمير و الهندسة المعمارية للبناء وممثل عن مصالح التجهيزات العمومية ، موقع 1100 مسكن عدل ببن جراح حيث دعا مديرية الهندسة المعمارية للبناء  تنفيذ تعليمات السيد المدير العام وضرورة تسريع وتيرة الأشغال المكلفة بإنجازها.

كما عاين كل من القطب العمراني الحضري حجر المنقوب و موقع 700 مسكن عدل بوشقوف حيث اكد على ضرورة التنسيق أكثر بين مختلف المصالح من اجل تسليم السكنات في آجالها .

و تأتي هذه الزيارات التي يقوم بها  المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل من أجل الدفع بوتيرة الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار و الوقوف شخصيا على مدى تقدمها.

محمد.ك

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

بلمهدي يوضح بخصوص رفع التباعد في المساجد وفتح بيوت الوضوء

26 أكتوبر 2021
الحدث

سعيدة نغزة تُنتخب عضوا في لجنتي الحرية النقابية والرؤساء الشرفيين بمنظمة العمل العربية

26 أكتوبر 2021
الحدث

وزير العدل يعرض مشروع القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات…وهذا أبرز ما تضمنه

26 أكتوبر 2021
الحدث

وزير التربية يعلن عن انطلاق سلسلة اللقاءات الثنائية مع النقابات ابتداء من اليوم

26 أكتوبر 2021