جبهة البوليساريو “متفائلة” لزيارة دي ميستورا إلى المنطقة

أكد السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبد القادر طالب عمر، أن جبهة البوليساريو متفائلة للزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، للمنطقة، مبديا عن أمله في أن يجد طريقا لبعث مسار السلام في آخر مستعمرة في إفريقيا.

وأوضح طالب عمر، في تصريح صحفي في منتدى الذاكرة، نظمته جمعية “مشعل الشهيد”، اليوم السبت، بقوله : “نحن بالطبع متفائلون لنتائج الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى المنطقة وحتى وان لم يحصل شيء اليوم فإنه سيحصل في المستقبل”.

ولفت السفير الصحراوي إلى أن “تجربتنا مع الأمم المتحدة أثبتت حقيقة إضاعة هذه الأخيرة للوقت وتماطلها وعدم حسمها للأمور ونحن نعرف دائما أن هناك قوة لها العضوية الدائمة في مجلس الأمن والتي هي فرنسا تعرقل دائما تطبيق القرارات الأممية”.

وأشار المتحدث إلى أن النظام المخزني “أجهض خطة السلام واتفاقيات وقف إطلاق النار لتعود الحرب ويعود التوتر”، معربا عن أمله في أن يجد دي ميستورا “طريقا له لبعث مسلسل السلام مجددا”.

وأضاف السفير الصحراوي قائلا : “المشكل ليس في وضوح القضية الصحراوية بل في تنفيذ القرارات الأممية الداعية إلى تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية وإجراء استفتاء لتقرير المصير”، لافتا إلى أن التجربة “لا تجعلنا نتوقع الكثير خاصة وأن النظام المغربي ما زال يقول بعد استقباله للمبعوث الاممي بأنه مستعد للعملية السياسية” على أساس ضم الأراضي الصحراوية والتفاوض.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)