جمال مصباح: “هناك الكثير من المواهب في البطولة الجزائرية بدليل إحتراف 7 لاعبين في أوروبا هذا الصيف”

أيوب بن مومن

تحدث الدولي الجزائري السابق جمال مصباح عن تجربته في إيطاليا بعد أن لعب للكثير من الأندية في “الكالتشيو”، قبل أن يعتزل ويتحول إلى مجال التدريب ويتم تعيينه مساعداً للمدرب مجيد بوقرة ، وعن البطولة الجزائرية التي تزخر بالعديد من المواهب حسبه.

وكشف مصباح في تصريحات لموقع “جيانلوكا دي مارزيو” الإيطالي قائلا: “أملك العديد من الذكريات الرائعة في إيطاليا، لكن الخطأ الوحيد أنني غادرت مبكراً، أظن أني كنت قادراً على مواصلة اللعب هناك، إلا أنه لو ننظر لنصف الكوب الممتلئ فإنه من الجيد استطاعتي دخول مجال التدريب وأنا اليوم في خدمة بلدي”.

وتابع مصباح بقوله “نحن نحضر لبطولات مهمة مثل كأس العرب للمنتخبات التي سنلعبها في قطر نهاية العام، وكذلك بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين، هي بطولة أقل شهرة من بطولة أفريقيا المعروفة عند الجميع، لكنها تبقى مهمة عند الأندية الأوروبية التي تتابع مثل هذا الحدث لضم أفضل المواهب الموجودة في المسابقة”.

وعن مواهب البطولة الوطنية قال المتحدث: “استطاع الدوري الجزائري أن يسوق ما لا يقل عن سبعة لاعبين في مختلف الدوريات الأوروبية، مثل محمد عمورة الذي وقع مع لوغانو السويسري وسترى هذه الأسماء كيف سيصبحون نجوماً مستقبلاً، لسوء الحظ بطولتنا غير متابعة بشكل جيد، لكن أؤكد لكم أن هناك الكثير من المواهب في الجزائر”.

يذكر أن جمال مصباح حمل ألوان العديد من الأندية الإيطالية، على غرار ليتشي، سامبدوريا، وآسي ميلان، قبل أين يلتحق بالطاقم الفني للمنتخب الوطني للمحليين.

شارك المقال على :