جنوحات: من الضروري فرض دفتر التلقيح ضد كورونا لدخول الأماكن العمومية

كشف رئيس الجمعية الوطنية لعلم المناعة،مدير المخابر المركزية، ورئيس المجلس الطبي لمستشفى الرويبة كمال جنوحات، أن 95% من المصابين بفيروس كورونا المتواجدين في المستشفيات غير ملقحين.

وقال المتحدث في تصريح لإذاعة سطيف: “لدينا حاليا بالمستشفى55 مريض، واحد فقط ملقح بالجرعة الأولى، الباقي جميعهم غير ملقحين”.

وأكد البروفيسور، أن الجزائر من بين الدول القليلة التي توفر اللقاح بشكل واسع ومنوع وفي كل وقت ومكان، لذا يجب التوجه نحو التلقيح لتفادي الإصابة و التقليل من خطر الموجة الرابعة، و أضاف: ” رجائي كل من أخذ الجرعة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر عليه فورا الاستفادة من الجرعة الثانية حماية له “.

وتابع: ” الآن علميا ضمن المجلس العلمي الطبي ننصح بتقديم الجرعة الثالثة لكل الفئات دون استثناء، وأيضا بإمكان المواطنين الاختيار في أخذ اي نوع من اللقاح المتوفر”.

كما كشف جنوحات، أن ولاية بجاية تسجل أعلى الأرقام في عدد الإصابات مقارنة بولايات أخرى، لذلك السلطات العليا تركت للجهات المحلية كل الحرية في أخذ أي إجراء وقائي، مؤكدا أن سلالة دالتا لا تزال هي الأكثر انتشارا.

وتابع:” أظن أن الجهات المختصة قد بدأت فعلا في التحضير لأي طارئ ممكن استعدادا للموجة خاصة من ناحية توفير الأكسجين بالمستشفيات وكل الجوانب اللوجيتسية.”

ودعا المتحدث إلى ضرورة الإسراع في فرض الدفتر الصحي الإجباري لدخول الأماكن العمومية المغلقة، كما هو معمول به حاليا في كل الدول .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

هذا ما قاله درار عن إمكانية ظهور المتحور أوميكرون بالجزائر

29 نوفمبر 2021
الحدث

وزير السياحة يشارك في الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمدريد

29 نوفمبر 2021
الحدث

10 أحزاب عربية تدين في بيان مشترك التطبيع العسكري المخزني-الصهيوني وتحذّر

29 نوفمبر 2021
الحدث

صب قرابة 70 ألف شهادة تخصيص لفائدة مكتتبي عدل بداية من اليوم

29 نوفمبر 2021