جون كيستر مدرب سيراليون….مواجهة الجزائر ستكون مفيدة لنا وفرصة للاحتكاك بلاعبين كبار

عبّر جون كيستر مدرب منتخب سيراليون، عن سعادته الكبيرة بمواجهة الجزائر في مستهل مشوار منتخب بلاده أمام كأس أمم أفريقيا 2022.

ويقع المنتخبان ضمن المجموعة الخامسة للبطولة، التي تقام في الفترة بين 9 جانفي الحالي و6 فيفري مع كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

وقال كيستر عن مباراة الجزائر “هي مواجهة مفيدة لنا بكل تأكيد، ستمنحنا فكرة عن كيفية التعامل مع أفضل منتخبات القارة”، وأضاف “تلك المباراة أيضا ستساعد على تطوير مهارات لاعبي الفريق، وكذلك تمنحهم فرصة الاحتكاك مع نخبة من نجوم القارة وبالتالي ستؤثر على مسيراتهم المهنية.

وواصل اللاّعب السّابق الذي ينحدر والداه من أصول سيراليونية لرويترز في مقابلة قبل أسبوع من موعد البطولة “نحن نتطلع للتوجه لكأس أمم أفريقيا للمنافسة”.

وسبق لكيستر اللعب في إنجلترا لكنه عاد إلى البلاد لتولي تدريب المنتخب السيراليوني، الذي فشل طوال ربع قرن في تحقيق أي إنجاز على المستوى القاري.

واختتم بقوله “نحن نتوجه إلى كأس الأمم وهدفنا البناء حتى نتأهل بصورة مستمرة. سننافس بجدية في البطولة، وهذا أمر مؤكد”.

يذكر أن آخر مرة تأهل فيها منتخب سيراليون للبطولة كانت في 1996 بجنوب أفريقيا، وكان ذلك الظهور الثاني فقط للفريق في المسابقة، بينما يأمل المدرب كيستر المولود في مدينة مانشستر الإنجليزية، أن يشارك فريقه بصورة أكثر انتظاما مستقبلا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)