time
728x90 Ar

أصدرت حركة “النهضة” التونسية بيانا تستنكر فيه تصريحات الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، التي اتهم فيها الجزائر بمعاداة الثورة ضد نظام بن علي، واعتبرتها “مسيئة للجزائر” و”غير مسؤولة”.

وقالت الحركة أنها ترفض هذه التصريحات المسيئة للشقيقة الجزائر، وتعتبرها متسرعة وغير مسؤولة وغير مراعية لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين، مشيدة بالمواقف الجزائرية الداعمة لتونس ودعمها للتجربة الديمقراطية الناشئة بالبلاد.

وجاء هذا الرد بعد تصريح المرزوقي لقناة “الخليج” يوم 29 جانفي الماضي قال فيها إن السلطات الجزائرية حاربت الثورة التونسية وناصبتها العداء في سنواتها الأولى.

وأضاف منصف المرزوقي: “وأن ما عانته الثورة التونسية من النظام الجزائري، لا يقل عن ما عانتهُ من دولة الإمارات ولو بأسلوب مختلف”.

وأكد المرزوقي في تدخله عبر قناة “الخليج” أن الجزائر لم تتردد في التدخل في الشأن الوطني إبان الثورة في 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق بن علي، وبعدها بهدف إجهاضها خوفا من عدواها، حسبما جاء في بيان حركة “النهضة”.

محمد كحلوش

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين... سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين… سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية... حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية… حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة