حقيقة تحطيم “الخضر” للرقم القياسي العالمي لسلسلة اللاهزيمة

كشف صالح باي عبود المكلف بالإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن كيفية تفكير الناخب الوطني جمال بلماضي في سلسلة اللاهزيمة القياسية لـ”الخضر”. وكان مناجير المنتخب الوطني، أمين العبدي، قد أثار جدلا كبيرا في الساعات الماضية، عندما أكد أن مباريات كأس العرب 2021 تم احتسابها في سلسلة اللاهزيمة القياسية لـ “الخضر” في المباريات المتتالية، ليحطموا وفقا لذلك الرقم القياسي لمنتخب إيطاليا في هذا الصدد، بعد وصولهم لـ39 مباراة متتالية دون هزيمة.

وأوضح صالح باي عبود، اليوم، بمطار هواري بومدين على هامش سفرية المنتخب الوطني إلى قطر للدخول في تربص تحضيري إستعدادا لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، أنّ بلماضي لا يضع مُباريات كأس العرب في حسبانه فيما يخص سلسلة اللاهزيمة القياسية. قائلا “جمال بلماضي يحتسب المُباريات التي أشرف عليها فقط ضمن السلسلة القياسية، وهي 33 لقاء على التوالي دون هزيمة”.

وواصل: “الخضر يستهدفون مواصلة هذه السلسلة، رغم أن ذلك ليس بالأولوية القصوى بالنسبة لهم ولا لبلماضي، بل الأهم هو السعي للمحافظة على اللقب القاري”.

ويأمل عشاق المنتخب الوطني، في تحقيق تجاوز الرقم القياسي العالمي الذي يتواجد بحوزة إيطاليا (37 مباراة دون خسارة)، خلال نهائيات كاس أمم إفريقيا المقبلة، وينتظر “محاربو الصحراء” مباراتين وديتين أمام الغابون في الفاتح جانفي، وغانا يوم الخامس من نفس الشهر، وهو ما سيسمح لزملاء محرز من اللحاق البرازيلي وإسبانيا، في الوصافة بـ 35 مباراة دون هزيمة، ليوجهوا أنظارهم نحو مباريات الدور الأول من كاس أمم إفريقيا أمام كل من سيراليون، غينيا الاستوائية وكوت ديفوار على التوالي، ما سيتيح لـ” محاربي الصحراء” تحطيم الرقم القياسي في حال الصمود أمام المنتخبات المذكورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)