خلال اجتماعه بعدد من مسؤولي القطاع… وزير السكن يسدي جملة من الأوامر وهذه أهمها

ترأس اليوم الإثنين وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي لقاء ضمّ الإطارات المركزية للوزارة وكذا المدير العام المكلف بتسيير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بالإضافة إلى المدراء الجهويين للوكالة.

وحسب بيان لوزارة السكن فقد استهلّ اللقاء بعرض قدمه المدير العام لوكالة “عدل” تطرق خلاله إلى رزنامة المكتتبين المعنيين بدفع الشطر الأول ممن قبلت طعونهم وسبق لهم التسجيل سنة 2013.

وفي هذا الصدد أمر المسؤول الأول عن قطاع السكن بضرورة النظر في كافة الملفات والتأكد من معالجتها على المستوى الوطني.

وطالب بلعريبي المدير العام لوكالة “عدل” بإنشاء تطبيق إلكتروني يمكّن المكتتبين (المسجلين سنة 2013 وقبلت طعونهم ولم يدفعوا الشطر الأول ولم تتمكن الوكالة من الاتصال بهم) من التسجيل في القاعدة الإلكترونية والتحضير الفوري لفتح المنصة بغية تمكين ما يقارب 6.000 مكتتب من تحميل أوامر الدفع وهذا يوم 16 سبتمبر الجاري.

أما بخصوص شهادات التخصيص، فقد أمر وزير السكن بتسريع وتيرة انجاز المشاريع بشكل يمكّن من تسليمها الشهر المقبل، مبرزا أن المكتتب الذي ينتظر سكنه أو شهادة تخصيصه لا تهمه لا المشاكل الإدارية ولا التقنية لذا فمن الضروري تظافر كل الجهود والمضي قدما في تحقيق المزيد من الإنجازات وهذا خدمة لمكتتبي وكالة “عدل” أو المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI.

كما أمر نفس المسؤول بتسوية عقود السكنات وهذا لمختلف الصيغ السكنية وبيع جميع محلات وكالة “عدل” على الصعيد الوطني وهذا وفق الشروط المنصوص عليها قانونيا.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

بعد نفوق عدد هائل من الأسماك في سد بوكردان بتيبازة… وزير الصيد البحري يأمر بفتح تحقيق معمق

17 سبتمبر 2021
الحدث

تعيين السفير سفيان ميموني كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين

17 سبتمبر 2021
الحدث

حوادث المرور: مصرع ما يقارب 2000 شخص خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2021

17 سبتمبر 2021
الحدث

بكاي: فتح النقل الجوي الخاص وخفض أسعار الرحلات الداخلية من أولويات القطاع حاليا

17 سبتمبر 2021