دخول الشطر الثاني من توسعة الترامواي بقسنطينة حيز الاستغلال قريبا

أحمد عاشور

يدخل الشطر الثاني من خط توسعة ترامواي قسنطينة حيز الاستغلال “عما قريب”، حسب ما أفاد به يوم الخميس رئيس الجهاز التنفيذي المحلي مسعود جاري للوكالة الجزائرية للأنباء.

ويمتد الشطر الثاني على مسافة 3,5 كلم انطلاقا من مدخل المقاطعة الإدارية علي منجلي إلى غاية جامعة عبد الحميد مهري (قسنطينة2).

وأوضح مسعود جاري خلال الزيارة التفقدية لمشروع توسعة ترامواي قسنطينة بحضور مدير النقل و مسؤولي شركة استغلال الترامواي “سيترام” و مسؤولي مؤسسة ميترو الجزائر أن هذا الشطر الذي وصفه ب”المهم” سيدخل حيز الخدمة “عما قريب” خاصة و أنه قد تم استكمال كل الأشغال الخاصة بهذا الشطر و كذا التهيئة الخارجية للمحيط المحاذي لسكته.

و لدى تقديمه لشروح حول هذا المشروع أوضح من جهته المدير المحلي للنقل السيد فريد خليفي أنه “قد تم رفع كل التحفظات المسجلة و التأكد من نجاح كل تجارب تشغيل هذه الوسيلة دون ركاب على طول هذا الشطر الثاني لخط التوسعة”.

من جهتهم أفاد مسؤولو شركة استغلال الترامواي “سيترام” أن ترامواي قسنطينة يقوم حاليا بنقل حوالي 35 ألف راكب يوميا على الخط الرابط بين محطة بن عبد المالك رمضان إلى غاية محطة قادري إبراهيم بمدخل المقاطعة الإدارية علي منجلي مفيدين بأن عدد الركاب سيرتفع إلى ما يقارب 50 ألف راكب بمجرد دخول هذا الشطر الثاني من التوسعة حيز الخدمة.

أحمد عاشور

شارك المقال على :