دراسة أمريكية: الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا أكثر عرضة للوفاة بالمرض 11 مرة

قامت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بدراسة دقيقة ل 600 ألف حالة إصابة بـوباء كورونا “كوفيد- 19” في 13 ولاية أمريكية خلال الفترة الممتدة بين أفريل إلى منتصف جويلية الماضيين.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا كانوا أكثر عرضة للوفاة بالمرض 11 مرة وأكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بسبب المرض بـ 10 مرات.

وقالت مديرة مراكز مكافحة الأمراض، روشيل والينسكي نقلا عن الدراسة: “خلاصة القول هي لدينا الأدوات العلمية التي نحتاجها للتعامل مع هذا الوباء، والتطعيم فعال وسيحمينا من المضاعفات الخطيرة لكوفيد-19، مؤكدة أن غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19 بحوالي 4.5 مرة.

ومن جهته، قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي لـCNN، : “الأمر الوحيد الذي نعرفه على وجه اليقين، 160 ألف حالة إصابة في اليوم ليس حيث نريد أن نكون”، مردفا بالقول: “لسوء الحظ، هذا هو المكان الذي نحن فيه الآن”.

وأضاف فاوتشي قائلا:” قمع الفيروس يُعد نهاية اللعبة للجائحة، ومن الناحية المثالية، ستحصل الولايات المتحدة على أقل عدد ممكن من حالات الإصابة، ولكن الهدف المعقول هو الحصول على أقل من 10 آلاف إصابة يوميًا، على حد قوله”.

وبدوره قال، عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون، الدكتور أشيش جها :”انه حتى مع وجود كل من التطعيم وإجراءات التخفيف في مكانها الصحيح، فقد لا تعني نهاية اللعبة الاستئصال الكامل للمرض”.

وتابع المتحدث قائلا :”أنه بشكل أساسي، سينتهي (كوفيد-19) في اليوم الذي نحقق فيه مستوى كافٍ من المناعة السكانية، بحيث يصبح الفيروس مصدر إزعاج ولا يشكل تهديدًا”.

محمد.ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

تشييع جثمان الراحل بن صالح غدا الخميس بمقبرة العالية

22 سبتمبر 2021
الحدث

مجلس الأمة يعزي في وفاة عبد القادر بن صالح

22 سبتمبر 2021
الحدث

صحفيو وعمال مؤسسة “الشعب” في وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل الرئيس المدير العام ورئيس التحرير

22 سبتمبر 2021
الحدث

الدولة الجزائرية تواصل برنامجها لإنعاش الاقتصاد الوطني

21 سبتمبر 2021