time

قال رئيس نقابة الانباف و عضو تكتل نقابات التربية صادق دزيري في اتصال له مع موقع “دزايرتوب”، أن إضراب الأساتذة سيبقى متواصلا إلى غاية الاستجابة إلى كل المطالب المرفوعة خاصة مع الأوضاع الاجتماعية التي تمر بها البلاد.

وأضاف دزيري قائلا:” عندما تظهر ردة فعل الحكومة و الوزارة اتجاه المطالب و الحركة الاحتجاجية ستتبين الأمور”، ” النضال سيبقى مستمر لتحسين الأوضاع الاجتماعية و المهنية للأساتذة و موظفي التربية”.

كما أكد محدثنا أن الاستقرار و استكمال السنة الدراسية مرهون بالتجاوب الايجابي من طرف وزارة التربية والحكومة من خلال ممارسة الحوار و ايجاد حلول مستعجلة و مرضية .

وكان أساتذة الأطوار الثلاثة منذ أسبوع، قد نظموا حركات احتجاجية  أمام مديريات التربية في مختلف ولايات الوطن تحت شعار “إضراب الكرامة”، مطالبين بتحسين القدرة الشرائية، واسترجاع الحق في التقاعد النسبي من دون شرط السن بالإضافة إلى إصلاح المنظومة التربوية ومراجعة البرامج والمناهج.

كما طالبوا أيضا بإنهاء أزمة الأساتذة المتخرجين من المدارس العليا، وتوفير السكن الوظيفي، وتحرير المدارس من قبضة البلديات وإلحاقها بوزارة التربية بدلا من وزارة الداخلية.

و تزامنت هذه الحركات الاحتجاجية مع الوضعية الصحية التي تمر بها البلاد و التي أدت إلى تقليص ساعات الدراسة و خلق نظام تفويج لتنظيم التلاميذ داخل الأقسام، بينما جاءت أيضا مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية .

صوفيا بوخالفة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وفاة حارس وفاق سطيف السابق سمير حجاوي

بالفيديو : هدف مهدي زركان في مرمى لانس

بالفيديو : هدف مهدي عبيد في شباك شباب أهلي دبي

بالفيديو : هدف سليماني بعد أسيست شرقي ضد نيم