time
728x90 Ar

كشفت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، أن الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي، الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 13 يناير الماضي “يتعرض للتهديد والإهمال الطبي المتعمد” بسجن “تيفلت 2” بالمغرب، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة، أن والدة محمد لمين عابدين هدي، أكدت لرابطة حماية السجناء الصحراويين أن ابنها “يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 27 على التوالي في جو من الترهيب والإهمال الطبي المعتمد، كما يتعرض للتهديد بالعقاب عن طريق العزل الانفرادي والتجاهل لحالته الصحية المتدهورة نتيجة ظروف اعتقاله الصعبة وتداعيات الإضراب عن الطعام”.

وأمام خطورة الوضع الذي يتواجد فيه الأسير عابدين هدي، وفي ظل منع الزيارات العائلية منذ سبتمبر 2020 بسبب جائحة كورونا، وما صاحب ذلك من بعد المسافة بين مدينة العيون المحتلة ومدينة تيفلت (المغرب)، والتي تقدر بـ 1300 كلم، فإن عائلة الأسير عابدين هدي “تحمّل الدولة المغربية والإدارة العامة للسجون المسؤولية الكاملة تجاه السلامة الصحية والنفسية لابنها وما قد يتعرض له من تعذيب نفسي أو إجراءات انتقامية”.

أحمد عاشور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين... سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

مواصلة لسلسلة اللقاءات التي تجريها مع المسؤولين… سعيدة نغزة تتباحث مع رضا تير سبل النهوض بشتى المجالات الاقتصادية

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

تفكيك شبكة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات وحجز 108كلغ من الكيف المعالج بوهران

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية... حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

بمناسبة الذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية… حركات التضامن الإفريقية مع الشعب الصحراوي تدعو الأمم المتحدة لتحرير الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة

الكشف عن موعد عودة رشيد غزال من الاصابة