رسميا ..تقديم شكاوي إلى وكيل الجمهورية إلكترونيا عبر بوابة موقع وزارة العدل

أصدرت وزارة العدل بيانا مفاده إطلاق أرضية إلكترونية جديدة لتقديم الشكاوي والعرائض عن بعد، في إطار تطوير ومواصلة رقمنة الخدمات لفائدة المواطنين والمقيمين خارج أرض الوطن.

وتتضمن الأرضية إستمارة معلومات شخصية وكذا نوع الشكوى أو العريضة كما ورد في البيان : ” يتعين على مقدم الشكوى الولوج ألى أرضية “النيابة الإلكترونية” المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل http://e-nyaba.mjustice.dz/choix.php، قصد ملء استمارة “تسجيل شكوى أو عريضة عن بعد بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بالهوية، عنوان الإقامة، رقم الهاتف المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه أو عريضته وإدخال مضمونها”.

وأوضحت الوزارة من خلال بيانها بأن الشكوى أو العريضة يتُحول بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي)، لاتخاذ الإجراء المناسب، ويتم إعلان المعني بعد النظر في فحوى الشكوى من طرف ممثل النيابة بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية “النيابة الإلكترونية” وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) وبريده الإلكتروني -يضيف البيان-.

وسيتم تنظيم عرض تفصيلي بالمناسبة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام حول هذه الخدمة يوم غد الأربعاء في حدود الساعة 09:00 صباحا بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس.

محمد . ك

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. Khedim benyakhlef :

    انا انسان محجر عليه بالتزوير و استعماله بحرمانه من كل الحقوق إهمال عاءلي إهمال في شؤوني الإدارية و القانونية و حرمان من العلاج الى كل شيء سبب الحجر مزور لان راديو eeg ينفي وجود مرض الصرع للاطلاع عليه هو على صفحة الفايسبوك تم اللجوء إلى عبيدة بشهر في فري و طلب مساعدة قظاءية لتبليغ أمر حمور جلسة للوالد لكن بالعامل تخفى الحق يقة و تزور

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

آخر مستجدات فيروس كورونا في الجزائر

20 سبتمبر 2021
الحدث

اطلاق مبادرة للتنقل إلى الأشخاص المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تسهيل عملية التلقيح عليهم

20 سبتمبر 2021
الحدث

الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء لتيبازة تعلن عن تدابير استثنائية جديدة

20 سبتمبر 2021
الحدث

البروفيسور بلحاج :إصلاح المنظومة الصحية مرهون بالإهتمام بالعنصر البشري

20 سبتمبر 2021