رسميا ..تقديم شكاوي إلى وكيل الجمهورية إلكترونيا عبر بوابة موقع وزارة العدل

كحلوش محمد

أصدرت وزارة العدل بيانا مفاده إطلاق أرضية إلكترونية جديدة لتقديم الشكاوي والعرائض عن بعد، في إطار تطوير ومواصلة رقمنة الخدمات لفائدة المواطنين والمقيمين خارج أرض الوطن.

وتتضمن الأرضية إستمارة معلومات شخصية وكذا نوع الشكوى أو العريضة كما ورد في البيان : ” يتعين على مقدم الشكوى الولوج ألى أرضية “النيابة الإلكترونية” المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل http://e-nyaba.mjustice.dz/choix.php، قصد ملء استمارة “تسجيل شكوى أو عريضة عن بعد بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بالهوية، عنوان الإقامة، رقم الهاتف المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه أو عريضته وإدخال مضمونها”.

وأوضحت الوزارة من خلال بيانها بأن الشكوى أو العريضة يتُحول بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي)، لاتخاذ الإجراء المناسب، ويتم إعلان المعني بعد النظر في فحوى الشكوى من طرف ممثل النيابة بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية “النيابة الإلكترونية” وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) وبريده الإلكتروني -يضيف البيان-.

وسيتم تنظيم عرض تفصيلي بالمناسبة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام حول هذه الخدمة يوم غد الأربعاء في حدود الساعة 09:00 صباحا بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس.

محمد . ك

شارك المقال على :