رسميا ..عياش رجل البئر ..رحمه الله

مروان الشيباني

أستفيد من مصادر محلية متطابقة و من عين المكان لـــ”لـ دزاير توب″ أن الشاب المسيلي عياش محجوبي صاحب الــ25 سنة من العمر قد توفى بصفة رسمية و ذلك منذ يومين تقريبًا بسبب الإختناق و البرد و الجوع و إصابات خطيرة يكون قد تعرض لها في أعقاب عملية سقوطه في البئر الإرتوازي.

و بالرغم من أن السلطات الرسمية ممثلة في مصالح الأمن و الحماية المدنية لبلدية الحوامد بولاية المسيلة لم تُعلن في بيان رسمي عن وفاته حتى الآن لأن عملية إنقاذه و إنتشاله لا تزال متواصلة لليوم الخامس على التوالي،إلا أن خبر وفاته مؤكدة بنسبة 100 بالمائة و أن أهله و أقاربه يكونوا قد تم إبلاغهم بالخبر منذ ساعات من طرف السلطات المختصة.

و هناك عدة دلائل و مؤشرات تشير إلى أن الشاب عياش قد توفى و أنه من المستحيل أن يبقى على قيد الحياة في حفرة سحيقة و ضيقة حوالي 40 أو 50 سم فقط في غياب الأكسجين و الأكل ،كما أن أعوان الحماية المدنية توقفوا عن تزويد عياش بقارورات الأوكسجين بعد أن لاحظوا عدم إستجابة عياش لإستقبالها و هو الأمر الذي يُؤكد وفاته.

و تتحمل السلطات المعنية المسؤولية كاملة في وفاة الشاب عياش بسبب محدودية إمكانيات الإنقاذ و الإسعاف و بدائيتها،و قد هدد سكان قرية الشاب عياش بالإحتجاج و طالبوا السلطات المحلية بضرورة ردم البئر الإرتوازي.

شارك المقال على :