ستتكفل بدراسة وضعية كرة القدم في الجزائر …. “خالدي” يشرف على تنصيب لجنة مشتركة بين “الوزارة” و “الفاف”

أيوب بن مومن

أشرف وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي ، أمس الأربعاء، على تنصيب لجنة مشتركة بين الاتحاد المحلي لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، لدراسة وضعية كرة القدم في الجزائر.

وستتكفل اللجنة بدراسة وضعية كرة القدم المحترفة في الجزائر، والبحث عن كافة السبل والوسائل والحلول الناجعة بهدف إصلاحها وتطويرها، لمساعدة الأندية على التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية الجديدة

وشهد الحفل حضور عدة وجوه رياضية ومسؤولين يتقدمهم رئيس الاتحاد الجزائري، وعضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الجزائرية، شرف الدين عمارة، إلى جانب الأمين العام محمد سعد.

وحرص عمارة على تقديم عرض حول نظام الاحتراف في الجزائر، منذ تطبيقه عام 2010، وجميع السلبيات والإيجابيات، التي شهدتها وعايشتها كرة القدم الجزائرية والأندية المحترفة خلال تلك الفترة.

“خالدي: “الوقت منحنا الحق في قضية تكييف قوانين الفاف

وقال سيد علي خالدي في تصريحات لوسائل الإعلام: “بعض الأطراف أرادت استغلال شعبية المنتخب الجزائري لتخويف الشعب، وفرض منطقها على السلطات الجزائرية”.

وأردف: “البعض تحرك في كل الاتجاهات حتى تتعرض الجزائر لعقوبات من الاتحاد الدولي للعبة، بسبب عدم تكييف القوانين، وفضلت التزام الصمت وعدم الحديث عن هذه النقطة منذ سنة كاملة، والحمد لله ظهرت الحقيقة أخيرا”.

وأتم: “لقد حاولنا الحفاظ على هدوئنا رغم الضغوطات الكبيرة التي تعرضنا لها، وبقينا ثابتين على موقفنا حتى ظهرت الأمور، وبعض الأطراف سعت جاهدة لتهويل القضية، وتخويف الجزائريين بأعز ما يملكون رياضيا، ولكنهم فشلوا والأمور تسير في الطريق الصحيح الآن”.

شارك المقال على :