سعيدة نغزة: الدولة التي لا تعترف بالجزائر كدولة لن تتعامل معها الكنفدرالية مستقبلا

أعلنت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، أن “الدولة التي لا تعترف بالجزائر كدولة، لن تتعامل معها الكنفدرالية مستقبلا”، مؤكدة أن منظمتها لا تبالي بأي تصريحات، ومن أي طرف كان، في ظل الجزائر الجديدة التي يحكمها رئيس قوي ويحميها جيش قوي.

كلام نغزة، جاء في معرض ردها على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تهجم بها على الجزائر، خلال مداخلة لها في برنامج “بتوقيت الجزائر” على قناة بور تي في، مشيرة إلى أن موقفها هذا منسجم إلى حد التطابق مع موقف الدولة الجزائرية من تصريحات ماكرون.

وحول اجتماع الحكومة بالولاة الذي عقد مؤخرا، أكدت نغزة أن هذا اللقاء أعطى قوة ودفعا للمستثمرين ورؤساء كنفدراليات أرباب العمل، موضحة أنها لمست تحركا ملحوظا للولاة عقب خطاب رئيس الجمهورية خلال الاجتماع، حيث بدأوا في استقبال رجال الأعمال والإصغاء إلى مشاكلهم.

كما أكدت سيدة الأعمال، أن المستثمرين مستعدون لمد يد المساعدة لولاة الجمهورية، من أجل رفع جميع العراقيل البيروقراطية التي تحول دون تجسيد مشاريعهم التي كلفتهم أموالا طائلة ومخاطرة كبيرة من أجل إنجازها، مشددة على أن دور الوالي هو النزول إلى الميدان حتى يتمكن من معرفة واقع الاستثمار على الأرض، بعيدا عن المزاعم والمغالطات.

وذكّرت المتحدثة في هذا السياق، بالإجراءات الأخيرة المتخذة من قبل رئيس الجمهورية من أجل حماية الولاة وتوفير جو ملائم لعملهم، على غرار تعليمته بعدم الالتفات إلى الرسائل المجهولة ورفع التجريم عن فعل التسيير، بما يعيد الثقة للوالي حتى يقوم بعمله على أكمل وجه.

سعيدة نغزة ثمنت مجهودات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في إعادة بعث وظيفة المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي  والبيئي، وإعطاء المصداقية وإرجاع الثقة في هذه المؤسسة المهمة التي ستأخذ على عاتقها طرح اقتراحات في صالح الاقتصاد الوطني والمجتمع الجزائري في قطاعة عدة.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

لعمامرة يلتقي نظيريه من دولتي أنغولا وجنوب إفريقيا

26 أكتوبر 2021
الحدث

فرنسا تواصل حملاتها المسعورة ضد الجزائر عبر أبواقها الإعلامية الرسمية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نقابة ناشري الإعلام تدعو إلى إيجاد آليات مبتكرة لتمويل المؤسسات الإعلامية

26 أكتوبر 2021
الحدث

نواب البرلمان يصادقون على مشاريع قوانين تخص 12 أمرية رئاسية

26 أكتوبر 2021