سعيدة نغزة تتوصل إلى إيجاد حلول لمشاكل المستثمرين الفلاحيين خلال لقائها مع وزير الفلاحة حميد حمداني

كحلوش محمد

التقت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، وزير الفلاحة والتنمية الريفية حميد حمداني، رفقة بعض المستثمرين الفلاحيين وأعضاء شعبة الفلاحة والصناعات الفلاحية في الكنفدرالية.

سعيدة نغزة طرحت على الوزير انشغالات الفلاحين والمستثمرين الفلاحيين الذين التقت بهم خلال تنقلاتها في مختلف جهات الوطن، حيث كان اللقاء فرصة لتناول مشاكل كل الشعب الفلاحية وسبل معالجتها في أسرع الآجال والحلول المقترحة من طرف الوزارة وكذلك من طرف الكنفدرالية.

وزير الفلاحة بعد استماعه لللعرض الذي قدمته سعيدة نغزة، أكد على الانطلاق الفعلي في مشاريع الكهرباء الفلاحية في كل من ورقلة والوادي وحاسي مسعود، وكذلك انطلاق عملية منح التراخيص للاستثمارات الفلاحية الإستراتيجية في الجنوب.

الوزير كشف أنه قد تم الانتهاء من معالجة مشاكل 170 ملبنة ومصنع للحليب بتزويدهم بحليب البودرة، كما أكد على التوصل لحلول لمشاكل قطاع المطاحن مع مباشرة مقاربة منهجية جديدة للقضاء على التلاعب في ميدان التزود بالقمح وتوفير الدعم للمستثمرين الحقيقيين.

حمداني قال أن وزارته استجابت لمطالب المصنعين في مجال أغذية الأنعام، مصرحا أن هناك نصوصا تنفيذية ستصدر قريبا لتنظيم القطاع، حيث سيتم ربط الاستيراد بإجبارية الاستثمار المنتج والحقيقي.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على عقد اجتماعات دورية لتقييم التقدم في المشاريع المعلن عنها، والوقوف على فعالية وشفافية الأرضية الرقمية المكلفة بدراسة ملفات الاستثمار والعقار الفلاحي لضمان حصول أكبر عدد ممكن من الراغبين في الاستثمار على أوعية لمباشرة مشاريعهم.

أحمد عاشور

شارك المقال على :