سعيدة نغزة: مخطط الحكومة إيجابي وواعد لكن يبقى على عاتق الولاة تسهيل مهمة المستثمرين لإنجاز المشاريع التي يتضمنها

ثمنت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، مخطط عمل الحكومة الذي قدمه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان للمناقشة أمام نواب البرلمان، مؤكدة على ضرورة تطبيقه ما جاء فيه في الميدان.

وجددت نغزة، خلال نزولها ضيفة على برنامج “بتوقيت الجزائر على قناة بور تي في، سهرة أمس الثلاثاء، تأكيدها على أن مشكلة عدم إنجاز تعليمات الحكومة هو البيروقراطية الإدارية التي يخلقها مسؤولون يقفون حجر عثرة أمام رجال الأعمال الذين يريدون الاستثمار في قطاعات جد هامة، تخلق الثروة وتمتص البطالة.

وفي هذا السياق، أشارت المتحدثة إلى أنها ومنذ سنوات نبهت إلى ضرورة الاهتمام بقطاعات الفلاحة والصناعة والمناجم والسياحة، التي اتخذ رئيس الجمهورية بشأنها قرارات جد هامة، ينبغي تطبيقها حتى تستفيد منها الجزائر.

ودعت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ولاة الجمهورية إلى إسداء تعليمات فورية لكل الإدارات المحلية حتى تسهل عمل المستثمرين وتزيل جميع العراقيل التي تعترض إنجاز استثماراتهم في الميدان.

وأشارت سيدة الأعمال إلى التركة الثقيلة لوزراء الصناعة في زمن العصابة، والتي اعتبرت أنها تصعب مهام وزير الصناعة الحالي، داعية البرلمانيين والولاة إلى مساعدته وإحاطته بما يجري في الواقع حتى يتمكن من إنجاز مهامه على أكمل وجه.

 

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

وفاة رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة

17 سبتمبر 2021
الحدث

بعد إتمام أشغال إعادة تهيئته ….المركز الوطني للسجل التجاري يفتتح فرعه المحلي الأحد المقبل

17 سبتمبر 2021
الحدث

مشروع محطات تحلية مياه البحر يدخل حيز التنفيذ

17 سبتمبر 2021
الحدث

بعد نفوق عدد هائل من الأسماك في سد بوكردان بتيبازة… وزير الصيد البحري يأمر بفتح تحقيق معمق

17 سبتمبر 2021