سفيان شادر يحلم بتمثيل “الخضر”

أيوب بن مومن

أعرب الفرانكو جزائري ، سفيان شادر، صاحب ال23 سنة عن أمله في تمثيل المنتخب الجزائري في المستقبل ، مشيرا إلى أنه سيعمل جاهدا من أجل تحقيق حمله باللعب مع “الخضر”

وتحدث سفيان شادر في مقابلة صحفية مع موقع “فوت ميركاتو” ، أمس الأحد، عن مستقبله الدولي ، وأكد أن هدفه الوصول إلى المنتخب الجزائري قائلا :”سيكون حلما اللعب مع الجزائر، لقد أصبح هدفًا، من جهتي، أعتقد أنني أستطيع اللعب في المنتخب الوطني، إذا اتصل بي شخص ما غدًا، فلن أكون سخيفًا، أعلم أنه يمكنني تقديم أداء أفضل، ويمكنني التقدم دائمًا”، وأضاف :”لدي أهداف وطموحات، قضيت عامين في دوري الدرجة الأولى السويسري، أعتقد أنني رأيت أنني حصلت على المستوى واكتسبت الكثير من الثقة.

وبخصوص تجربته في فرنسا و الدوري السويسري قال “لقد قضيت موسمًا مثيرًا للاهتمام في الدوري الفرنسي. لقد شاركت في الكثير من المباريات وساهمت في صعود النادي إلى الدوري الفرنسي. أخيرًا، أراد النادي إعارتي إلى الدرجة الثانية. لقد كان اختيار النادي. أخيرًا، تمت إعارتي إلى ستاد لوزان”، قبل أن يضيف :”لم أكن أعرف كرة القدم السويسرية، وما هي قيمتها. في نهاية المطاف، كانت تجربة جيدة وتبين أنها خيار جيد، لأنها فتحت لي الأبواب وليس فقط في فرنسا”.

وتابع في السياق نفسه : “على المستوى البدني والتكتيكي هناك فرق، إنه أكثر هدوءًا، ويمكنك التعبير عن نفسك بسهولة أكبر لأن النسق والريتم أبطأ، هذا يجعلني أتميز أكثر، هناك لاعبون أفضل يتمتعون بمهارات فنية أكثر من مجرد قوة بدنية، ومع ذلك، يظل المستوى في سويسرا أقل عمومًا منه في فرنسا، على سبيل المثال”.

وأخيرا لم يستبعد شادر مغادرته لوسيرن في حال حصوله على عرض مغري قائلا:”أشعر أنني بحالة جيدة في لوسيرن، لدي سنة واحدة متبقية في عقدي. أنا منفتح وإذا كان هناك مشروع آخر هذا الصيف أعلم أنه لتحقيق أهدافي، سيتعين علي إظهار مستواي أعلى”.

يشار، إلى أن سفيان شادر تلقى تكوينه في نادي ليون في فترة شبابه قبل أن يلتحق بنادي فول أن فيلين سنة 2020 أين قدم مستويات جيدة لفت بها انتباه كليرمون فووت الذي لم يتوانى في انتدابه في موسم 2020-2021 أين شارك معه في 22 مباراة ويحقق معه الصعود ، لكن ناديه قرر إعارته إلى نادي ملعب لوسان هذا الأخير سجل معه 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين من أصل 28 مباراة ، أرقام جذبت فريق لوسيرن الذي انتدبه صيف 2022 ، وخاض معه لحد الآن 48 مقابلة ، سجل خلالها 10 أهداف ومنح أربع أسيست.

شارك المقال على :