time
728x90 Ar

أكد سفير الجمهورية الصحراوية في الجزائر، عبد القادر طالب عمر، أمس الثلاثاء، أن الشعب الصحراوي بعد خرق الاحتلال المغربي  لوقف إطلاق النار، دخل مرحلة حاسمة من النضال العسكري و السياسي و القانوني لبناء دولته المستقلة ووقف نهب خيراته، حسب ما أفادت به الوكالة الصحراوية للأنباء (واص).

وأشار طالب عمر، على هامش الحفل التكريمي بسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، للجمعيات المشاركة في قافلة الدعم والمساندة التي ستتوجه إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين قبل شهر رمضان ، أن العودة إلى الكفاح المسلح “أنهت حالة الجمود التي كانت تعرفها القضية الصحراوية”، و”خلقت ديناميكية على المستوى الدولي”.

وأوضح الدبلوماسي الصحراوي أن “الحرب الدائرة على طول الجدار الرملي مستمرة وتشكل ضغطا كبيرا على نظام المخزن و جيشه، خاصة مع خسائره الفادحة في البشر والعتاد”، مضيفا في سياق متصل أن “تزايد المواقف الدولية الداعمة للقضية الصحراوية، مثل موقف الإتحاد الإفريقي الذي استعاد دوره، و أخذ مواقف جدية لتفعيل خطة السلام و بعث لجان تحقيق ميدانية”، مع مطالبة الامم المتحدة بتعيين مبعوث شخصي جديد للصحراء الغربية.

كما لفت المسؤول الصحراوي إلى “موقف الاتحاد الأوروبي، الذي لم يتبع خطوة ترامب ، إلى جانب مواقف الدول الكبرى مثل ألمانيا وبريطانيا، وقرار محكمة نيوزلندا فيما يتعلق بوقف نهب الثروات الصحراوية”، مؤكدا على أن “كل هذا يدل على أن النظام المغربي في عزلة حقيقية تزيد يوما بعد يوم”.

أحمد عاشور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

غوارديولا يعلق على غياب محرز ضد تشيلسي

حسب تصريح لمسؤول أمريكي لوكالة “أوروبا برس”: الولايات المتحدة الأمريكية تجدد موقفها الداعم للشرعية الدولية في الصحراء الغربية

بالفيديو : هدف بن دبكة في مرمى ضمك

قالمة تحضّر لانطلاق حملة حصاد السلجم الزيتي