سنة للتاريخ…الخضر أبطال عام 2021

واصل منتخب كرة القدم عزفه في عام 2021 بتحقيق نتائج رائعة وتحطيم أرقام قياسية، عكس رياضات عديدة فشلت في رفع الراية الجزائرية في محافل دولية.

وخاض محاربو الصحراء 11 مباراة، منها ثلاث وديات ومواجهتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 و6 في تصفيات كأس العالم 2022.

والأرقام التي حققها أشبال المدرب جمال بلماضي، لم يسبق لأي منتخب في القارة الإفريقية تحقيقها كما تجاوزوا أكبر المنتخبات العالمية، مثل فرنسا والأرجنتين وبلجيكا.

وبلغ رفقاء رياض محرز، 33 مباراة بلا خسارة دون احتساب 6 مباريات خاضها المنتخب مع المدرب مجيد بوقرة، في كأس العرب.

تصفيات إفريقية ناجحة بامتياز

بعد توقف المنافسات محليا وقاريا، عدة أشهر بسبب “فيروس كورونا” عاد “الخضر” إلى أجواء المباريات في مارس الماضي بخوض آخر جولتين من تصفيات كأس إفريقيا 2021.

وواجه محاربو الصحراء، منتخب زامبيا، يوم 25 مارس، في لوزاكا وانتهت المباراة بثلاثة أهداف في كل شبكة، وبفضيحة تحكيمية.

وفي تلك المواجهة احتسب الحكم الرئيسي، محمد أوديلو، من جزر القمر، ركلتي جزاء غير شرعيتين، لأصحاب الأرض، بشهادة حكام دوليين سابقين من الجزائر وخارجها.

وبعد احتجاج اتحادية كرة القدم لدى الاتحاد الإفريقي، أقصي الحكم اوديلو، ثلاثة أشهر فقط.

وفي الجولة السادسة استقبل “الخضر” منتخب بوتسوانا، الذي يدربه الجزائري عادل عمروش، يوم 29 مارس، في ملعب مصطفى تشاكر، وحسمت المباراة بخماسية نظيفة لصالح محاربي الصحراء.

تحطيم رقم إفريقي

برمج المدرب جمال بلماضي، ثلاثة مباريات ودية في جوان الماضي، أمام موريتانيا، مالي وتونس، تحضيرا لتصفيات كأس العالم التي انطلقت بداية سبتمبر.

وتغلب “الخضر” على موريتانيا بأربعة اهداف لواحد في ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 3 جوان، وبعد ثلاثة أيام تفوقوا بصعوبة على منتخب مالي، بهدف مقابل لا شيء، في نفس الملعب.

وأكد رفقاء محرز، سيطرتهم على الكرة الإفريقية في المباراة الثالثة بتونس، يوم 11 جوان، بحيث تفوقوا على نسور قرطاج، بثنائية وقعها رياض محرز وبغداد بونجاح.

وبذلك الفوز وصل المنتخب الجزائري، إلى المباراة 27 دون خسارة، محطما رقم منتخب كوت ايفوار، الذي لم يهزم في 26 مباراة متتالية.

تشكيلة بوقرة تحقق المستحيل

أغلب اللاعبين الذين استدعاهم المدرب مجيد بوقرة، للمشاركة في كأس العرب بقطر، من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، لم يسبق لهم اللعب مع بعض في المنتخب الوطني، ولكنهم حققوا المستحيل.

وخلال الدورة، فاز أشبال بوقرة، بخمس مباريات وتعادلوا في واحدة، ضد منتخب مصر، في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وعاد رفقاء براهيمي، بكأس العرب من قطر، بعد التغلب على أقوى المرشحين، منتخب المغرب، في ربع النهائي ثم منتخب البلد المنظم قطر، بأداء رجولي في نصف النهائي، وأنهوا الدورة بالفوز على نسور قرطاج، بعد 120 دقيقة من التشويق.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)