سوناطراك تمدد شراكتها مع “أكينور” النرويجية في عين صالح وعين أميناس إلى ما بعد 2027

قررت كل من شركة سوناطراك وشركة “اكينور” النرويجية تمديد علاقات الشراكة القائمة بينهما إلى ما بعد تاريخ انتهاء العقود التي تجمع بينهما في عام 2027، لا سيما بولايتي عين صالح وعين أميناس.

وجاء في بيان لسوناطراك، أن الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك توفيق حكار استقبل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الرئيس التنفيذي لشركة “اكينور” النرويجية ، أندرس أوبيدال، الذي يقوم بأول زيارة له إلى الخارج منذ تعيينه، حيث ناقش معه علاقات الشراكة وآفاق التعاون.

وأفاد ذات المصدر أن “الطرفين ناقشا خلال هذا الاجتماع علاقات الشراكة القائمة بين الشركتين لا سيما في عين صالح وعين أميناس، والتي يعتزم تمديدها إلى ما بعد تاريخ انتهاء العقود الحالية في عام 2027”.

كما قام الطرفان ببحث سبل وآفاق التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالحد من تأثير صناعة المحروقات على البيئة، وتطوير الهيدروجين الأزرق وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون و البصمة الكربونية.

وتجدر الإشارة إلى أن تواجد شركة أكينور بالجزائر يعود إلى سنة 2004، وهي شريك مع سوناطراك وشركة بريتيش بتروليوم في حقول غازية في مرحلة الاستغلال بكل من عين صالح وعين أميناس، كما أنها شريك لسوناطراك في موقع الاستكشاف بتيميسيت.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

الرئيس تبون يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي

20 سبتمبر 2021
الحدث

لعمامرة يتباحث الوضع في الصحراء الغربية مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية 

20 سبتمبر 2021
الحدث

وزارة الشؤون الدينية: ما قامت به جريدة “الوطن” اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاك صريح لقوانين الجمهورية

20 سبتمبر 2021
الحدث

تعزيز مهام الـمجلس الوطني للسياحة في مجال تشجيع الاستثمارات الداخلية

20 سبتمبر 2021