“سيال” تعرض خدماتها وحلولها الرقمية الموجهة للزبائن في المجالين التجاري و التقني
عرضت شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة (سيال) جملة من خدماتها وحلولها الرقمية الموجهة للزبائن في المجالين التجاري و التقني، في فعاليات الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للتجهيزات والتكنولوجيات وخدمات المياه والبيئة “بوليتاك” المقام حاليا بقصر المعارض الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة.
وأوضحت سيال “باعتبارها مؤسسة رائدة وفاعلة في قطاع الري، بأن مشاركتها في هذه التظاهرة الدولية (16-18 مايو) المهمة لمحترفي قطاع المياه بموضوع الساعة المتمثل في الرقمنة كأداة لتطوير الخدمة العمومية للمياه والتطهير، تعكس أهمية الموضوع في ظل تسارع التكنولوجيا الرقمية التي يعرفها العالم”، مؤكدة أنها “اتخذت تدابير عديدة لتقديم خدمات حديثة وملاءمة لزبائنها من خلال استخدام التقنيات المتقدمة”.
وذكرت شركت توزيع المياه، أنه ومن بين الأدوات الرقمية التي توفرها؛ البوابة الرقمية عبر موقعها على الانترنت، حيث يمكن للزبائن عبرها الولوج إلى العديد من الخدمات التقنية والتجارية بما في ذلك الاطلاع على الفواتير، مراقبة استهلاك المياه، الإبلاغ عن الأعطال أو الاختلالات ودفع الفواتير عبر الإنترنت.
وفي هذا السياق، أشارت “سيال” إلى أن الأمر يتعلق أيضا بنظام معلومات الزبائن و “هو أداة مهمة أخرى وضعتها سيال والتي تسمح بإدارة كاملة وإنشاء حساباتهم وكذا إصدار الفواتير ومعالجة الشكاوى مع امكانية دفع الفواتير عن بعد ومتابعة تقدم انشغالاتهم”.
وأبرزت الشركة التي تشرف على تسيير خدمة المياه والتطهير بولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة إلى خدمة الوكالة الرقمية “وكالتي” وهو “ابتكار آخر لسيال، متاح على الهواتف الذكية والويب يمكن للزبائن من خلالها إدارة حساباتهم عبر الإنترنت، والاطلاع على فواتير المياه الخاصة بهم، ارسال مؤشر العداد الخاص بهم والإبلاغ عن الأعطال أو الاختلالات”، حسب البيان.
كما أنشأت أيضا منصتين للدفع عبر الإنترنت، فاتورتي وبريدي موب تسمح للزبائن بدفع فواتيرهم بسرعة وأمان دون الحاجة إلى التنقل وهذا من أجل توفير قدر أكبر من المرونة للزبائن في دفع فواتيرهم علاوة على استحداث مركز استقبال هاتفي عملياتي متاح للرد آنيا على طلبات وانشغالات الزبائن.
وفي مجال عصرنة توزيع المياه يتم استعمال نظام المراقبة والتحكم عن بعد من أجل الإشراف على “المنشآت وضمان التوزيع العادل للمياه حسب توافر المورد وهذا بالتوازي مع نظام آخر يتعلق بالمعلومات الجغرافية الذي يضع خرائط لمنشآت الشركة وشبكتها بهدف تحديد موقع الاختلالات والزبائن.
وأوضح البيان أن هذا النظام يعلم الزبائن آنيا عن الأشغال الجارية والأعطال التي تقع في الشبكة وبرنامج التوزيع من خلال التطبيقين “معلومات حول الأشغال” و”البوابة الجغرافية”.
وتعمل الشركة المسيرة في ذات الإطار بنظام لجدولة الأشغال وتسيير الصيانة المدعومة بالكمبيوتر لتخطيط وبرمجة العمل الذي سيتم تنفيذه من قبل الفرق التقنية، حيث يسمح هذا النظام للشركة بتحسين صيانة المنشآت، حسب المصدر ذاته.
أما في مجال تقييم الأداء يتم استخدام “أداة مراقبة مؤشر الأداء الرئيسي التي تعد أداة ضرورية لتقييم عمل فرقها. وقد تم دمج هذا النظام مع نظام الجدولة لتسيير أداء فرقها والسماح باتخاذ القرارات بصفة سريعة”، يضيف بيان الشركة.