شركة هواوي تعلن عن نتائج أعمالها في الربع الأول من عام 2021

كحلوش محمد

أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للربع الأول من عام 2021 ، والتي كانت متوافقة مع التوقعات، أين حققت في الربع الأول، إيرادات بقيمة 152.2 مليار يوان صيني، أي ما يقارب 24 مليار دولار أمريكي.

وأفادت الشركة في بيانها أن أعمال شبكاتها هواوي قد حافظت على نمو مطرد ، في حين انخفضت إيرادات الأعمال الاستهلاكية، وارتفع صافي هامش ربح هواوي 3.8 نقطة مئوية على أساس سنوي عند 11.1٪ نتيجة لجهود الشركة المستمرة لتحسين جودة العمليات وكفاءة الإدارة، بالإضافة إلى دخل إتاوات براءات الاختراع بقيمة 600 مليون دولار أمريكي.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة المتناوب لشركة هواوي إيريك شو قائلا: “نشكر عملائنا وشركائنا على ثقتهم المستمرة بغض النظر عن التحديات التي تواجهنا ، سنواصل الحفاظ على مرونة أعمالنا. ليس فقط من أجل البقاء ، ولكن القيام بذلك بشكل مستدام كما هو الحال دائمًا ، سنظل مركزين على احتياجات عملائنا ومواصلة تقديم قيمة عمل عملية. ”

وأضاف في مجمل تصريحه: تقود هواوي الجهود لإطلاق العنان لقيمة الجيل 5 بالكامل. إنها تساعد شركات الاتصالات حول العالم على طرح شبكات الجيل الخامس الخاصة بها ، وتلبية متطلبات المستهلكين والصناعات على حد سواء ، مع تعزيز كفاءة التوصيل الخاصة بها. وتواصل تحسين قدراتها في مجال هندسة البرمجيات وتكثيف الاستثمار في قطاع البرمجيات لزيادة نسبة البرامج والخدمات تدريجياً في مزيج إيراداتها الإجمالي.

وتابع قائلا: “كما هو الحال دائمًا ، نظل ملتزمين بالابتكار التكنولوجي والاستثمار بكثافة في البحث والتطوير بينما نعمل على مواجهة تحديات استمرارية التوريد الناجمة عن القيود في السوق”. “سنواصل تحقيق اختراقات في العلوم الأساسية ودفع حدود التكنولوجيا”.

محمد ك

شارك المقال على :