صادي يضـــــــــــع النقـــــــــاط على الحروف مع رؤساء الأندية

أيوب بن مومن

عقد وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اجتماعا برؤساء أندية الرابطة المحترفة الأولى أول أمس الخميس، تم التطرق من خلاله للعديد من القضايا، خاصة فيما يتعلق بالبرمجة في نهاية الموسم الحالي، فضلا على مشكل التحكيم. وكشفت “الفاف” في بيان عبر الصفحة الرسمية، فحوى اجتماع الرئيس وليد صادي برؤساء فرق المحترف الأول، والذي يندرج ضمن الاجتماعات الدورية للتنسيق والتشاور مع الفاعلين في كرة القدم، حيث طالب مسؤولو الأندية بتعديل برنامج المباريات المتأخرة، لضمان الأخلاقيات والحفاظ على نزاهة البطولة، وتجنب حالات ووقائع المباريات الأخيرة، فيما يتعلق بالأخطاء التحكيمية، كما تم ترسيم خلال هذا الاجتماع المواجهتين المؤجلتين عن الجولة 19، حيث ستجرى مباراة اتحاد خنشلة ضد شباب بلوزداد يوم السبت 4 ماي، بينما ستقام مباراة اتحاد الجزائر أمام شبيبة القبائل يوم الاثنين 6 ماي الحالي.

إلى ذلك، طالب رؤساء الأندية بضرورة محاسبة الحكام وعدم التسامح مع الأخطاء التحكيمية، وكذا بتقييم صارم لأداء التحكيم وتشجيع الحكام المتميزين وإعادة النظر في تصنيف الحكام الأضعف. وخلال الاجتماع، رحب رئيس “الفاف” وليد صادي بالرئيس الجديد لشبيبة القبائل الهادي ولد علي، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة وأكد له استعداد الاتحاد لدعمه من أجل تطوير كرة القدم.

كما استغل صادي الفرصة لتهنئة الفريقين المتأهلين لنهائي كأس الجزائر، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، وأشاد بالمبادرات المميزة لرؤساء أندية مولودية الجزائر والنادي الرياضي القسنطيني، التي ساهمت في نجاح نصف نهائي كأس الجزائر وعززت قيم الرياضة، حيث لقيت هذه الخطوة إشادة من جميع الحاضرين، بالإضافة إلى البيان الذي دعا إلى المصالحة بين جماهير الناديين العريقين في الكرة الجزائرية. وجدد رؤساء الأندية تأكيد دعمهم الثابت والكامل لنادي اتحاد الجزائر، الذي مر بفترة صعبة، وأشادوا بموقف النادي الذي وضع قيم الأخلاق واحترام القوانين فوق كل اعتبار.في نهاية الاجتماع، أشاد رؤساء الأندية بمبادرة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم لجمعهم بصفة دورية، مما يعزز التشاور والنقاش الموضوعي والمشاركة في القرارات التي تخدم المصلحة العامة لكرة القدم المحترفة.

شارك المقال على :