صحة ورياضة : كيفية تجنب الإصابات أثناء التدريبات

أي شخص يمارس التمارين يكون عرضة للإصابة أثناء التمرين، والإصابات أثناء التمارين هي أحد الأشياء التي تزعج الرياضيين بشدة ، وأحيانًا تجعلهم غير راغبين في القيام بذلك، ربما تكون قد اتخذت قرارًا شجاعًا لتحسين لياقتك البدنية ، ولكنك ستحتاج إلى معرفة طرق الوقاية من الإصابة ، وما هي التمارين التي تناسب حالتك ، وما هي الإصابات التي يجب عليك تجنبها في بعض التمارين ، يمكن لكل شخص أن يقلل من احتمال الإصابة، وبعد أن تقرر البدء في تحسين لياقتك البدنية ، قد تفاجأ بإصابة جسدية خطيرة أثناء التمرين ، ويصبح الحادث له تأثير سلبي على تصميمك لإكمال خطة التمرين.

يؤثر اختلاف الجنس على حدوث الإصابات أثناء التمرين بسبب نقص المرونة في البنية الفسيولوجية. لجسم الرجل أو المرأة مع ممارسة الرياضة. لكن هذا لا يعني أنه يجب تجنب بعض التمارين. بدلا من ذلك ، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند ممارسة الرياضة. تكمن قوة الرجال في التمارين التي تتطلب مستوى حركة موازية قويًا جدًا ، مثل رفع الأثقال وتمارين الضغط.

اشرب الكثير من الماء قبل ممارسة الرياضة ، قد توجد بعض الأنشطة التي لا تتطلب هذا القدر من الماء. ولكن بشكل عام ، فإن المتوسط الطبيعي للحصول على الطاقة اللازمة هو حوالي ربع لتر 20 أو 30 دقيقة قبل بدء التمرين. وربع لتر آخر أثناء التمرين كل عشر أو عشرين دقيقة، ثم الربع الأخير من اللتر بعد الانتهاء، كل وجبة سريعة مفيدة تحتوي على البروتين، على سبيل المثال كل ساعتين أو ثلاث ساعات، لملء جسمك بالطاقة التي يحتاجها دون التسبب في وزن الطعام عليه.

أيضًا، يجب أن يكون لديك قسط كاف من النوم الليلة الماضية ، حيث أن جسمك يهضم الطعام أثناء النوم ويعالج نفسه من التعب والإرهاق ، لذلك إذا كنت تحصل على ساعات نوم كافية دون أي توتر أو إزعاج ، فستجد نفسك مليئًا بالطاقة والاستعداد للقيام تمارين عندما تستيقظ.

قم بتمارين التمدد للعضلات، لأن هذا سوف يتجنب شد العضلات الذي قد يجعلك غير قادر على الحركة لفترة من الوقت. مارس كل عضلاتك حتى إذا كنت لا تعتقد أنك ستحتاج إلى استخدامها، إذا قمت بهذا التمرين لمدة 5-10 دقائق قبل التمرين اليومي، فسوف تتجنب التعرض لألم العضلات بنسبة كبيرة ، وسوف تنقذ نفسك الإصابات أثناء القيام بالتمارين.

إذا كنت تقوم بالإحماء باستمرار قبل بدء التمرين ، فهذا سيزيد من احتمالية أنك لن تواجه العديد من الإصابات أثناء ممارسة الرياضة التدريبات ، خاصة إذا كنت تأخذ الموضوع بعناية ولا تشعر بالحماس. قم بتغيير ملابسك وادخل إلى مكان التمرين وابدأ في التنفس بعمق ثم ابدأ في التسخين باستخدام أجهزة بسيطة أو أوزان خفيفة ، أو إذا كنت في منزلك يمكنك ممارسة تمرين الضغط أو القفز على الحبل أو الجري لفترة قصيرة. ثم ابدأ في ممارسة الرياضة تدريجيًا ، وليس حمل نفسك الذي لا يمكنك تحمله. لا بأس في منح عضلاتك بعض الراحة أثناء تغيير التمارين.

إذا كنت تعرف المناطق الضعيفة في جسمك ، فستتمكن من اختيار التمارين المناسبة لحالتك، على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مشاكل في ركبتك ، فلن تضطر إلى استخدام المطاحن الكهربائية أو الركض ، وكخطوة إيجابية في تحسين الأداء البدني ، يمكنك قيادة دراجة أو أخرى لفترة من الوقت ، لأنها لا تسبب أي ضرر لمفاصل الركبة. إذا كانت لديك مشاكل في معصمك ، فلا تستخدم المعصم لألعاب القوة قدر الإمكان. كل شيء يدور حول تحديد نقاط الضعف والقوة في جسمك ، وأنك تربط كل منها بالتدريب المناسب.

تبدأ معظم مشاكل الإصابات أثناء القيام بالتمارين بسبب شغف الشباب ورغبتهم في الوصول إلى لياقة بدنية سريعة في في وقت قصير ، يجهد نفسه كثيرًا ، أو يتبع نصيحة خاطئة من خبير لإكمال خطة مجدولة. المشاكل الأكثر شيوعًا هي في الذراعين ، حيث يمارس الشباب رفعًا ثقيلًا أو التكرار المفرط. لا تتعجل وأخذها تدريجيًا ، بالطبع التكرار جيد لإتقان التمرين ، لكن التكرار سيجعلك أكثر عرضة للإصابة ، لأنه خطير وقد يصل إلى تمزق كامل في العضلات ، ثم يتحول تمرين اللياقة البدنية إلى كابوس.

النساء أكثر عرضة لتمزق الرباط الصليبي الأمامي ، الرباط الذي يربط الركبة معًا. لذا يجب على النساء توخي الحذر عند المشاركة في التمارين التي تتطلب ثني الركبة ثم تحريك القدم بسرعة ، مثل ركوب الأمواج وكرة السلة. أظهرت الدراسات أن النساء أكثر عرضة للإصابة خلال فترة الحيض أثناء الدورة الشهرية ، حيث تزيد الهرمونات من معدل التهاب المفاصل. بشكل عام ، خلال هذه الفترة يجب أن ترتاح المرأة قدر الإمكان حتى لا تتعرض للإصابة أو التشنجات القوية.

لا تعتقد أنه يمكنك علاج شعورك بالتعب مع التمرين ، ستزداد سوءًا. إذا شعرت بالتعب ، فلا تتدرب أبدًا. لن تتحمل عضلاتك كثيرًا ، وقد تكون أيام الأشخاص الذين يشعرون بالتعب هي أكثر الأوقات شيوعًا. اذهب إلى طبيبك ليخبرك بالعلاج المناسب لإرهاقك وما هو الوقت المناسب لإكمال تمارينك ، وهذا أحد الأشياء الأساسية في تجنب الإصابات أثناء ممارسة الرياضة.

قد يسبب العدو إصابات ومشاكل في الساقين ، مثل شد العضلات وآلام الساق والكعب. يمكنك تجنب هذه الإصابات عن طريق ارتداء أحذية جيدة ، وأخذ فترات راحة بين فترات الحيض ، ووضع بعض الثلج على ركبتك إذا شعرت بألم طفيف، قد تصاب ركبتك أيضًا أثناء التزلج ، لتجنب الإصابة ، لا تحدث فرقًا بين قدميك أكثر من المطلوب ، حاول التحكم في ركبتيك بأكبر قدر ممكن من المرونة.

قد تؤدي تمارين اليوغا إلى التواء الرسغ، لن تضطر إلى وضع الكثير من الوزن على معصميك ، وعدم إجبار أي شخص على وضع جسمك بشكل غير طبيعي، افعل ما تشعر أنك قادر عليه. قد تتطلب بعض التمارين ملابس وإكسسوارات السلامة الخاصة بهم ، مثل خوذات ركوب الدراجات أو قفازات في الملاكمة.

انتبه إلى هذه هي القاعدة الأساسية التي ينصح بها الأطباء: إذا كنت رجلًا في الخامسة والأربعين أو أكثر ، سيتعين عليك الذهاب إلى طبيبك قبل البدء في ممارسة الرياضة ، لتقييم حالة جسمك لمعرفة التمارين التي قد تضر بك. وينطبق الشيء نفسه إذا كنت امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا أو أكثر. بمرور الوقت ، تضعف الأجهزة الحيوية البشرية وتصبح بعض العضلات أكثر خمولًا ، وإذا بدأت في ممارسة ضغط كبير ومفاجئ على تلك العضلات ، فقد تواجه العديد من الإصابات.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن غدا

3 أغسطس 2021
الحدث

الجمارك ترد على شائعات تسليط صعوبات في جمركة العتاد الطبي

3 أغسطس 2021
الحدث

سعيدة نغزة: هناك عصابة تستثمر في معاناة الجزائريين وحاجتهم لأجهزة التنفس الاصطناعي من أجل تهريب العملة الصعبة إلى الخارج

3 أغسطس 2021
الامن

تعرف على قائد الدرك الوطني الجديد علي ولحاج

3 أغسطس 2021