على هامش مشاركته في المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” …حكار يعقد مجموعة من اللقاءات مع الشركات الروسية

كحلوش محمد

عقد الرئيس المدير العام لسونطراك توفيق حكار، مجموعة من اللقاءات مع الشركات الروسية لبحث سبل التعاون المشترك، على هامش فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي”.

والتقى حكار مع المديرة التنفيذية لتسويق الغاز للمجمع الغازي غازبروم، أين تم تناول أزمة الغاز العالمية و آفاق التنسيق المشترك للحد من آثار هذه الازمة و العمل على استقرار السوق،
كما اجتمع المدير العام لسوناطراك مع المدير التنفيذي لغازبروم الدولية لمتابعة المشروع المشترك التي يتم تطويره في الجزائر.
والتقى مجموعة من مسؤولي الشركات الخدمية مثل ارك اويل  التي تطور تكنولوجيات نظيفة تستخدم في الصناعة البترولية، و روس اطوم  التي طورت مفاعلات صغيرة و متوسطة لانتاج الطاقة لتزويد المناطق المعزولة التي لا تغطيها شبكات الكهرباء.
كما يشارك حكار، رفقة إطارات سامية من المجمع في فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” خلال الفترة الممتدة من 13 الى 15 أكتوبر الجاري،
وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الروسي  فلاديمير بوتن أشرف على افتتاح هذه الفاعلية بمداخلة حول تطورات السوق الطاقوية بصفة عامة و سوق الغاز وأفاقها في المديين المتوسط و البعيد بصفة خاصة.
كما يناقش برنامج هذه الفعاليات التي تعرف مشاركة رؤساء شركات ومنظمات دولية للطاقة وخبراء يمثلون أكثر من 200 شركة روسية وعالمية ومن المختصين بمجالات الطاقة، بشكل اساسي مجموعة واسعة من القضايا الموضوعية للطاقة العالمية كمسائل الانتقال الطاقوي، حماية المناخ والتحول الرقمي في صناعة الطاقة.
محمد.ك
شارك المقال على :