عملاق البريمرليغ يخطط للتعاقد مع عمورة نهاية الموسم الحالي

أيوب بن مومن

كشفت تقارير صحفية بلجيكية أمس، أنّ الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة، يتواجد على رادار 7 أندية إنجليزية وعلى رأسها ليفربول تحسبا لضمّه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بالتزامن مع دخول عدّة فرق إيطالية لسباق الظفر بخدمات مهاجم “الخضر”.

وكشف موقع “فوت نيوز” البلجيكي، أمس، أن عدّة فرق ناشطة في الدوري الإنجليزي الممتاز أبدت اهتمامها بنجم المنتخب الوطني، على غرار نادي وست هام الذي كان قد قدّم عرضا لإدارة سانت جيلواز بـ 15 مليون أورو للتعاقد مع عمورة،ليشتد بذلك السباق على هذا الأخير الذي سيكون المطلب رقم واحد في فترة التحويلات المقبلة، في ظل المستويات الباهرة التي قدمها مع ناديه يونيون سانت جيلواز البلجيكي منذ بداية الموسم.

وأكّدت المصادر ذاتها، نقلا عن صحفي شبكة (ESPN) أكرم كونور، أنّ وست هام ليس الفريق الوحيد الذي يريد خدمات عمورة، حيث تتواجد 6 أندية أخرى ناشطة في “البريمرليغ” في السباق لضمّه ويتعلق الأمر بكل من برايتون ونيوكاسل وبرينتفورد وتوتنهام وليفربول وبورنموث، وهو الأمر الذي من شأنه أن يشعل الصراع على اللاعب السابق لنادي لوغانو السويسري.

وفي السياق ذاته، أبرز صحفي شبكة (ESPN)، أنّ أندية إيطالية اقتحمت المفاوضات مع سان جيلواز للتعاقد مع النجم محمد الأمين عمورة، ولم يشر كونور إلى الأندية الإيطالية المهتمة باللاعب، وترجح وسائل إعلام أن تكون أحد ناديي ميلان أو نابولي، حيث يبحث الأول عن معوض للفرنسي أوليفيه جيرو، والثاني عن مهاجم لتعويض الرحيل المحتمل للنيجيري فيكتور أوسيمين. وكانت صحيفة ” Le Soir” أكّدت قبل أيام، أنّ وست هام قدّ عرضًا بقيمة 15 مليون يورو لنادي بروكسل، والذي رفضه هذا الأخير، مطالبا بالحصول على 20 مليون يورو على الأقل للاعبه. وشهدت قيمة عمورة السوقية ارتفاعا هائلا عما كانت عليه في بداية الموسم الحالي، حيث وصلت حاليا إلى حاجز 16 مليون يورو حسب منصة ترانسفيرماركت “ترانسفر ماركت” العالمي، مقارنة بأربعة ملايين يورو فقط في بداية الموسم.

وسجل اللاعب الجزائري 22 هدفا من 40 مباراة في كل المسابقات مع يونيون سان جيلواز، تحديدا في الدوري والكأس في بلجيكا، وفي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، فضلا عن 6 تمريرات حاسمة، ليكون بذلك قد اشترك في 28 هدفا إجمالا. يمضي اللاعب أول مواسمه مع الفريق البلجيكي، حيث انضم إليه مطلع الموسم الجاري من لوغانو السويسري مقابل 4 ملايين يورو، وبعقد يمتد إلى صيف 2027، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

شارك المقال على :