فورار: تلقيح قرابة مليون شخص منذ انطلاق حملة التطعيم الكبرى ضد كورونا

أكد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الدكتور جمل فورار، أن الوزارة قامت بتمديد حملة التلقيح إلى غاية 17 سبتمبر لضمان دخول اجتماعي آمن من فيروس كورونا.

وأشار المتحدث في تصريح لـ ” وأج”، إلى أنه تم الشروع منذ منتصف شهر أوت 2021 في تلقيح مستخدمي الجامعات والمعاهد ثم عمال قطاع التربية والوسط الرياضي منذ بداية سبتمبر قصد استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الحملة.

و أضاف فورار أنه تم استعمال كل الطرق المتاحة لإنجاح العملية من خلال الاعتماد على الكفاءات وبالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني الشعبي وعناصر الحماية المدنية حيث تم تسخير الهياكل الصحية المعتادة وتعزيزها بالخيم والعيادات المتنقلة وتهيئة فضاءات خاصة، إلى جانب حافلات بالأحياء ذات الكثافة السكانية.

مؤكدا ان تراجع عدد الإصابات مؤخرا راجع توسيع حملة التلقيح والالتزام بالقواعد الاحترازية، وقال:” منذ انطلاق الحملة الواسعة في الرابع من الشهر الجاري تم تلقيح قرابة مليون شخص”

في سياق آخر،  كشف فورار أن الرمز الشريطي للقاح (code QR)، متوفر وعلى الراغبين في الحصول عليه أن يتوجهوا إلى المراكز التي تمت فيها عمليه التلقيح، والوزارة تعمل على جعله في “متناول الجميع” عبر الأرضية الرقمية.

كا دعا الدكتور إلى ضرورة مواصلة العمل على نفس الوتيرة والالتزام بقواعد الوقاية لتأمين المجتمع وكبح انتشار الفيروس.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

كمال بلجود : 3 ملايين تلميذ سيستفيدون من منحة التمدرس

25 سبتمبر 2021
الحدث

لجنة الفتوى: نحو العودة التدريجية لدروس الجمعة بالمساجد

25 سبتمبر 2021
الحدث

“أحمي وطني”.. مبادرة وطنية من أجل تفعيل دور المجتمع المدني في نشر الوعي الوطني

25 سبتمبر 2021
الحدث

سعيدة نغزة تثمن التزام الرئيس تبون بحماية الولاة والمديرين التنفيذيين قانونيا وسياسيا بما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار

25 سبتمبر 2021