فيتيس يتعرض لـ”عقوبة تاريخية” و يغادر الدوري الهولندي

أيوب بن مومن

تعرض نادي فيتيسه أرنهيم الذي يلعب له الدولي الجزائري أنيس حاج موسى، لعقوبة تاريخية لم يسبق أن شهد لها مثيل في الكرة الهولندية طوال السنوات الماضية، وتتمثل في خصم 18 نقطة من الرصيد الحالي للفريق، بسبب انتهاكه اللوائح المتعلقة بالرخصة الاحترافية لعدة سنوات، وبذلك سينزل الفريق إلى دوري الدرجة الثانية بشكل رسمي.

وقررت لجنة التراخيص المستقلة التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم، تفعيل العقوبة، وقال قال الاتحاد المحلي في بيان رسمي إنه “وقع هذه العقوبة على النادي لفشله المستمر على مدى فترة طويلة في تلبية متطلبات لوائح الترخيص”.من جانبه، رفض فيتيسه الاستئناف على هذا القرار، وقال المدير العام المؤقت إدوين رينتغيس: “رغم أنه يوم أسود في تاريخ كل عاشق لنادي فيتيسه فإنه يعبر عن حقيقة قاسية”.

وأتم: “لكنني سعيد بأن لدينا فرصة لمواصلة إجراءات الاحتفاظ برخصتنا”. وبذلك تأكدت نهاية رحلة الفريق في الدوري الممتاز، والتي استمرت لمدة 35 عاما، ونزوله إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تحول رصيد رفاق النجم الجزائري أنيس حاج موسى، من 17 نقطة في المركز 18 والأخير بجدول الترتيب، إلى ناقص نقطة، وقبل ختام منافسات الدوري الهولندي بأربع جولات فقط. ولن يكون حاج موسى الذي التحق بالفريق شهر فيفري الماضي معنيا بذلك، حيث سيغادر في نهاية الموسم الحالي على فريق فينورد روتردام الذي وقع له إلى غاية 2029.

شارك المقال على :